• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنسيق روزنامة الأحداث السنوية يتصدر الأولويات

الإمارات وقطر نحو التعاون في رياضة السيارات والدراجات النارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

وقع نادي الإمارات للسيارات والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اتفاقية تعاون في حضور محمد بن سليّم، رئيس نادي السيارات رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية وعبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري وخالد بن حسن الرميحي مدير عام نادي حلبة لوسيل والطارق العامري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات.

وقال ابن سليم: «يسرنا توقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تساهم في تطوير العديد من جوانب هذه الرياضة، الإمارات وقطر يحظيان بمكانة مرموقة، وبنى تحتية مؤهلة لتنظيم واستقطاب أحداث عالمية، منها على سبيل المثال الفورمولا-1، بطولة العالم للدراجات النارية (فيم) وبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) والاتفاقية تساهم في تضافر الجهود بين البلدين للعمل على الارتقاء بمستوى هذه الرياضة إلى آفاق جديدة».

ومن جهته، قال المناعي: «تساهم اتفاقية التعاون في تطوير رياضة السيارات والدراجات النارية ليس في قطر والإمارات فحسب، وإنما في منطقة الخليج ككل. لدينا العديد من البطولات المشتركة، وسنتمكن من خلال توثيق التعاون بيننا من استدامة هذا التطور في المنطقة. المتسابقون هم أولوية بالنسبة لنا، ومن خلال هذه الاتفاقية، نسعى لتسهيل مشاركاتهم في الأحداث التي تجري في قطر والإمارات، وذلك من خلال تنسيق روزنامة الأحداث بين البلدين».

وتشمل الاتفاقية، التي وقعت في مقر نادي الإمارات للسيارات في الممزر، التعاون المشترك في عدة مجالات للتطوير من خلال تنسيق روزنامة الأحداث الرياضية السنوية التي يتم تنظيمها في البلدين بما يساهم في تسهيل مشاركة المتسابقين في الإمارات وقطر وكذلك استقطاب المتسابقين من كافة أنحاء العالم إلى المنطقة للمشاركة في الأحداث التي تقام في كل من البلدين على التوالي.

وإضافة إلى ذلك، تضمنت الاتفاقية تخطيط وتنظيم جولات كأس العالم للراليات وبطولة العالم لراليات الدراجات النارية في كل من الإمارات وقطر والترويج لمشاركة المتسابقين في الحدثين، إلى جانب العمل على الاستفادة من حضور المعنيين بهذه الرياضة في المنطقة.

وشملت الاتفاقية العمل على بذل الجهود كافة لتنظيم بطولة ناجحة في نسختها الأولى وهي بطولة الفورمولا 4 التي تبدأ أكتوبر المقبل في الإمارات، والترويج لمشاركة الفرق من الإمارات وقطر.

كما شملت الاتفاقية تسهيل مشاركة المتسابقين في الأحداث التي يتم تنظيمها تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات النارية في قطر والإمارات والتي تشمل سباقات الحلبات والبطولات المحلية والدولية وراليات الباها والراليات الطويلة.

وتضمنت أيضاً في الجانب التدريبي، الاستفادة من الخبرات وتبادل المعرفة بين الطرفين، وبحث إمكانات إقامة مشاريع عالمية مشتركة لتدريب مسؤولي السلامة من المتطوعين والعاملين في رياضة السيارات والدراجات النارية بصفة الطرفين المشتركة كجهات إقليمية معنية بتقديم برامج تدريب محلية معتمدة من قبل معهد الاتحاد الدولي للسيارات، وكذلك مشاركة البيانات البحثية القائمة «مثل دراسة التجفاف، والسلامة في الراليات» وإقامة مشاريع بحثية مشتركة ضمن هذا المجال مثل دراسات الأثر الاقتصادي وحماية المتطوعين والعاملين وسلامة وحماية العاملين في رياضة السيارات والدراجات النارية والمتسابقين وإجراء دراسات طبية مشتركة (مثل أبحاث إصابة العمود الفقري، وغيرها) بين الطرفين وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية إلى جانب التعاون مع الشركاء الأكاديميين المعنيين للابتكار وتبادل المعلومات التي من شأنها تطوير الرياضة في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا