• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

المجلس الأوروبي يطالب بالتحقيق في إعادة انتخاب بلاتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

ستراسبورج (د ب أ) - طلب المجلس الأوروبي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التحقيق في إعادة انتخاب جوزيف بلاتر رئيسا للأخير، وتم الكشف أمس الأول في ستراسبورج عن بيان للجنة الثقافة بالمنظمة، يطالب بتوضيح إذا ما كان بلاتر قد استخدم منصبه من أجل “الحصول على مزايا غير شرعية”.

وأعيد انتخاب بلاتر، الذي يرأس الفيفا منذ عام 1998، في يونيو من العام الماضي، لولاية جديدة تستمر أربعة أعوام، في انتخابات امتلأت باتهامات بالفساد، وانتهى الأمر به فيها كمرشح وحيد بعد انسحاب منافسه القطري محمد بن همام. كما طلب المجلس الأوروبي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “توضيح الفضائح المختلفة التي أساءت في الأعوام الأخيرة إلى صورة الفيفا وكرة القدم العالمية”.

وطالب أعضاء لجنة المنظمة، التي تمثل 47 دولة أوروبية، على وجه الخصوص بزيادة سلطات لجنة الأخلاق بالفيفا، كما طالب المجلس الأوروبي بالتحقيق في فضائح المراهنات غير المشروعة في عالم كرة القدم، واقترح تصنيفها كجريمة. وسيتم بحث التقرير المقدم من اللجنة في الاجتماع البرلماني الذي يعقد في 23 أبريل المقبل. ولن يكون ما يتم اتخاذه في هذا الاجتماع ذا طبيعة ملزمة، لكن الأمر يتعلق بأحد أشكال الضغط السياسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا