• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ديوكوفيتش يتوج للمرة الثالثة

بينيتا تهزم رادفانسكا وتحرز لقب «أنديانا ويلز» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

أنديان ويلز (أ ف ب) - توجت الإيطالية فلافيا بينيتا بطلة لفئة السيدات في دورة أنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، وذلك إثر فوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية بسهولة 6-2 و6-1 في المباراة النهائية. واللقب هو العاشر لبينيتا في مسيرتها الاحترافية التي بدأتها عام 2010. وكانت بينيتا تخطت في هذه الدورة الصينية لي نا المصنفة أولى في نصف النهائي، وسبق لها أن التقت رادفانسكا وفازت عليها في الدور نصف النهائي من دورة دبي في فبراير الماضي.

وأحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً لقبه الثالث في دورة أنديان ويلز، إثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر السابع 3-6 و6-3 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية. وكان ديوكوفيتش توج بطلاً لهذه الدورة عامي 2008 و2011. واللقب هو الأول هذا العام لديوكوفيتش بعد أن فقد لقبين حتى الآن، الأول في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي حين سقط أمام السويسري ستانيسلاف فافرينكا في نصف النهائي، والثاني في دورة دبي، حيث خسر أمام فيدرر بالذات في دور الأربعة أيضا قبل نحو أسبوعين.

وواصلت الأميركية سيرينا ويليامز تصدرها للتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أحدث إصداراته أمس. واحتلت سيرينا «32 عاما» المركز الأول بالتصنيف برصيد 12660 نقطة محافظة على الفارق الكبير الذي يفصلها عن أقرب منافساتها الصينية لي نا التي حلت في المركز الثاني برصيد 7185 نقطة. وشهدت قائمة المصنفات العشر الأوليات بعض التغيرات، حيث تراجعت الألمانية أنجيليكا كيربر ثلاثة مراكز من المركز السادس إلى المركز التاسع، فيما تقدمت الرومانية سيمونا هاليب والصربية يلينا يانكوفيتش بمركزين لكل منهما. وبعيداً عن قائمة اللاعبات العشر الأوليات، استفادت الإيطالية فلافيا بينيتا بفوزها بلقب بطولة إنديان ويلز أمس الأول لتتقدم من المركز 21 إلى المركز 12 بالتصنيف العالمي للاعبات.

وحافظ الإسباني رافاييل نادال على انفراده التام بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في أحدث إصداراته، كما ظل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني بالتصنيف العالمي خلف نادال، ولكن بعد فوزه بلقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة أمس الأول، فقد ضيق اللاعب الصربي الفارق الذي يفصله عن نادال إلى 2230 نقطة. وتقدم النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا سابقا ثلاثة مراكز من المركز الثامن إلى المركز الخامس رغم هزيمته أمام ديوكوفيتش في نهائي إنديان ويلز. بينما دخل الأميركي جون إسنر قائمة المصنفين العشرة الأوائل باحتلاله المركز العاشر اليوم قادما من المركز 13 بالقائمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا