• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

تشارك للمرة الثالثة

أيرلندا.. «الحرس القديم» يتطلع لعبور الدور الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

دبلن (أ ف ب)

يعود المنتخب الإيرلندي إلى نهائيات كأس أوروبا مجدداً بعد أن شارك أيضاً في نسخة 2012، لكنه يمني النفس هذه المرة بأن تكون الثالثة «ثابتة»، وأن يتمكن من تخطي حاجز الدور الأول للمرة الأولى.

واللافت أن مشاركات أيرلندا في كأس العالم التي تعتبر البطولة الكروية الأهم على الإطلاق، أنجح من مشاركاتها في كأس أوروبا، لأنها تخطت الدور الأول في النسخ الثلاث التي تأهلت إليها، حيث بلغت الدور ربع النهائي عام 1990 والدور الثاني عامي 1994 و2002، قبل أن تغيب عن العرس الكروي العالمي منذ حينها.

أما في كأس أوروبا، فلم يحقق المنتخب الايرلندي سوى انتصار واحد من أصل 6 مباريات وكان في مشاركته الأولى عام 1988 على حساب جاره العملاق المنتخب الإنجليزي بهدف لراي هاوتون، فيما تعادل في مباراة وخسر أربعاً، بينها ثلاث في نسخة 2012 أمام كرواتيا (1-3) وإسبانيا البطلة (صفر-4) وإيطاليا (صفر-2) التي يجدد الموعد معها في فرنسا 2016.

ومن المؤكد أن مهمة رجال المدرب الإيرلندي الشمالي مارتن أونيل لن تكون سهلة على الإطلاق لأنهم الحلقة الأضعف في المجموعة الخامسة، خصوصاً وأن منتخب «الجيش الأخضر» يفتقد الى اللاعبين القادرين على خلق المفاجآت وتكرار ما حصل قبل 26 عاماً في مونديال إيطاليا 1990، عندما تمكن بقيادة المدرب الإنجليزي الأسطورة جاكي تشارلتون من مفاجأة العالم ببلوغ الدور ربع النهائي، قبل أن تنتهي المغامرة على يد البلد المضيف بهدف سجله سلفاتوري سكيلاتشي.

ويعول الإيرلنديون على مهاجمهم المخضرم روبي كين (35 عاماً) الذي حجز مقعده في تشكيلة أونيل رغم إصابته وهو يمني النفس، بأن يكون جاهزاً للمباراة الافتتاحية المفصلية ضد المنتخب السويدي بقيادة النجم الكبير زلاتان ابراهيموفيتش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا