• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

اليمن

الهلال يحاور الأهلي في صنعاء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

أحمد الظامري

(صنعاء) - تستضيف اليوم العاصمة اليمنية صنعاء مواجهة من العيار الثقيل في إطار مباريات الجولة العاشرة من الدوري اليمني لكرة القدم، وتجمع ممثلها الثالث في الدوري الأهلي (15 نقطة) الرابع، وضيفه القادم من الساحل الغربي (الحديدة) الهلال (15 نقطة) الخامس، في مباراة قوية وصعبة يبحث فيها الهلال عن صدارة المسابقة، وتتسم مواجهات الفريقين الكبيرين بندية وحماس وسخونة، في ظل سعي كل فريق للفوز وحصد النقاط الثلاث.

الأهلي يدخل المباراة في ظل ظروف صعبة بعد أن فسخ عقده مع المدرب المصري محمد حلمي، والهلال يبحث عن تحسين وضعه في الدوري بعد سلسلة من النتائج السلبية التي أطاحت به من الصدارة.

وتقام اليوم مواجهتان أخريان ساخنتان ومهمتان لفرق المقدمة، وتبرز مباراة المتصدر الشعلة عدن (16 نقطة) مع ضيفه الصاعد للمرة الأولى لدوري الأضواء نجم سبأ ذمار (8 نقاط) قبل الأخير كأهم المباريات، لما لنقاطها الثلاث الثمينة من أهمية كبيرة للمتصدر الشعلة الذي يأمل الابتعاد بصدارته وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه الشعب وأهلي صنعاء والهلال.

في المقابل، يتوقع أن تكون المباراة سهلة للفريق الأصفر الشعلاوي، كونه يلاقي فريقاً يحتل المركز قبل الأخير ويعاني فعلاً في مبارياته لحصد نقاط خجولة.

في المقابل، يواجه شعب صنعاء (16 نقطة) الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر مباراة صعبة نسبياً خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره عندما يلتقي مضيفه المتحفز اتحاد إب (14 نقطة) السابع، ويطمح الشعب إلى مواصلة ملاحقته للصدارة، من خلال الظفر بنقاط هذه المباراة التي لن يكون فيها الاتحاد صيداً سهلاً على ما يبدو، نظراً لقوته وظهوره بصورة لافتة وجيدة مكنته من تقديم نفسه بقوة في مقارعة الكبار، ناهيك عن أنه يلعب وسط جمهوره المتعطش للانتصارات الاتحادية.

وتختتم منافسات الجولة العاشرة يومي السبت والأحد، حيث يلتقي السبت قطبي الكرة في عدن التلال وجاره التقليدي الوحدة في قمة جماهيرية عريضة ينتظرها عشاقها في مدينة عدن كل موسم، وافتقدت الموسم الماضي حين هبط الوحدة لدوري الثانية، وتأتي المواجهة المرتقبة في هذا الموسم لتعيد ذكريات الزمن الجميل للكرة العدنية المتدهورة منذ فترة ليست ببعيدة.

الوحدة ظهر بصورة مقبولة رغم التعثرات التي صاحبت مشواره في بعض مراحل البطولة، ويحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة بعد أن كان بالصدارة، فيما ظهر التلال على النقيض بصورة غير متواضعة في المرحلة الأولى من المسابقة، رغم أنه استعاد بعض عافيته في المرحلتين الماضيتين وتقدم للمركز العاشر بـ 10 نقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا