• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فرنسا

سان جيرمان يهزم سانت إتيان بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

باريس (أ ف ب) - حافظ باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب على فارق النقاط الثماني مع مطارده موناكو بفوزه على ضيفه سانت إتيان، وفوز منافسه على مضيفه ليون 3-1 اليوم الأحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 70 نقطة مقابل 62 لموناكو، وبقي سانت اتيان وليون في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

في المباراة الأولى، حسم سان جيرمان النتيجة في الشوط الأول، وافتتح السويدي زالاتان إبراهيموفيتش التسجيل لأصحاب الأرض من مجهود فردي (14). وضاعف إبراهيموفيتش غلة فريق العاصمة إثر تمريرة عرضية من الأوروجوياني أدينسون كافاني (41) رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين. وفي الشوط الثاني، واجه سان جيرمان دفاعاً منظماً لم يسمح له بزيادة غلته أكثر.

وفي المباراة الثانية، حقق موناكو فوزه الأول في معقل ليون منذ 21 سبتمبر 2002 بجدارة، إذ تقدم عليه بهدفين نظيفين، الأول منذ الدقيقة 4 عبر فالير جيرمان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من البلغاري ديميتار برباتوف فسددها بسهولة في الشباك. وجاء الثاني في الدقيقة 27 عبر الكولومبي جيمس رودريجيز. وعاد ليون إلى اللقاء وقلص الفارق في الدقيقة 34 عبر جيمي بريان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من البرتغالي ميجيل لوبيز فتلقفها «طائرة» في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، أعاد برباتوف الفارق إلى هدفين (52)، ثم اشتعلت المباراة مجدداً بعدما قلص ليون الفارق بهدف ثان لبريان في الدقيقة 78. وفي مباراة أخرى، أهدر مونبلييه نقطتين ثمينتين لصراعه من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية بتعادله مع ضيفه بوردو 1-1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا