• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اليابان بطلة آسيوية المبارزة بـ 22 ميدالية

الكويت تزيح سنغافورة وتصعد للوصافة بذهبية السابر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

صعد المنتخب الكويتي إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب الميداليات في اليوم قبل الأخير، من منافسات البطولة الآسيوية للناشئين والناشئات بالمبارزة، التي تحتضنها صالة مجمع عصب بالمعهد البترولي في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع - رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بعدما خطف المنتخب العربي الشقيق ذهبية فرق سلاح السابر تحت 20 عاماً ليبلغ حصاده من الميداليات 3 ذهبيات ومثلها من البرونزيات، متخطياً المنتخب السنغافوري الذي ظل صامداً في مركز الوصيف طوال أيام البطولة.

وجاء فوز الكويت بهذه الميدالية بعد تخطيه منتخب هونج كونج في المباراة النهائية بنتيجة «45-43» وبعد مقاومة كبيرة أظهرها الأخير في محاولة منه للفوز في هذه الموقعة، لكن حماسة اللاعبين الكويتيين والفارق الكبير الذي صنعوه مطلع المباراة، ساهم في تتويجهم بهذه الميدالية المهمة، فيما دانت الميدالية البرونزية للمنتخب الكوري الجنوبي.

وضم الفريق الكويتي كلا من اللاعبين عمار العماري وبندر الشملان ويوسف الشملان وحسين قاسم، والذين نجحوا في تخطي كل خصومهم في الأدوار التمهيدية، فيما تفوق في الأدوار النهائية على أوزكستان «45-30» ثم إيران «45-40» فأستراليا «45-40» قبل أن يلتقي هونج كونج في المباراة الختامية.

وفي سلاح الفلوريه للناشئات تحت 20 عاماً نجح المنتخب الياباني في تجاوز نظيره الكوري الجنوبي دون عناء بنتيجة «45-28» ليقنع الفريق الخاسر بالميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للمنتخبين الإيراني والكازاخستاني.

وفي سلاح الايبيه للناشئين خاض المنتخب الياباني منافسة شرسة أمام نظيره الكوري الذي تقدم معظم فترات اللقاء، لكن ارتباك اللاعبين الكوريين في اللحظات الأخيرة ساهم في تذليل المبارزين اليابانيين الفارق، لينجحوا في معادلة خصومهم والتفوق عليهم بنتيجة «38-28»، لينال المنتخب الكوري الميدالية الفضية فيما تقاسم البرونزية منتخبي كازاخستان وهونج كونج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا