• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

السودان

المريخ يرفض لقاء بلاتينوم على «ماندوفا» في «الأفريقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

معاذ كمبال

(الخرطوم) - أعلنت إدارة نادي المريخ بصفة رسمية أمس أن اتحاد الكرة السوداني خاطب لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي بشأن عدم صلاحية ملعب فريق بلاتنيوم الزيمبابوي الذي سيحل فيه المريخ نهاية الشهر الجاري ضيفاً لحساب جولة الذهاب من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا. وكان المريخ وجه خطابا الى الاتحاد بعدما اطلع على صور للملعب الذي سيحتضن المباراة أكد خلاله صعوبة أداء مباراة على ستاد “ماندوفا” لانه يفتقد أدنى المواصفات التي تتطلب إقامة مباراة أفريقية عليه رغم ان الملعب استضاف مباراة الإياب بين بلاتنيوم وقرين مامبا في الدور التمهيدي. ويطالب مسؤولو المريخ بتحويل المباراة لتقام على أحد استادات العاصمة الزيمبابوية هراري المعروفة بملاعبها العالمية بدلاً من ملعب “ماندوفا” الذي يبعد مسافة ثلاث ساعات ونصف غرب العاصمة الذي ينتمي اليه أغلب مناصري الفريق الذي يمثل للمرة الأولى في المنافسات الخارجية.

وفي شأن آخر كشف تقرير صحفي انهيار المفاوضات بين اتحاد الكرة السوداني وقناة الجزيرة الرياضية لنقل الدوري السوداني حصرياً على الرغم من الاتفاق المبدئي بين الطرفين الذي سمح للقناة بعرض لقطات في النشرات الإخبارية من المباريات التي أقيمت حتى الان.

وأكد التقرير الذي نشر في صحيفة “الزعيم” أن الجزيرة الرياضية اشترطت دفع مليون دولار مقابل الحصول على الدوري إضافة لمباريات المنتخب الأول على أن يتحمل الاتحاد كافة تكاليف “رفع الشارة” من السودان لمكاتب الجزيرة الرياضية بالعاصمة القطرية والتي تقدر بحوالي ثلاثة آلاف دولار عن كل مباراة.

وانتقد التقرير موقف الاتحاد بالفشل في الوصول لاتفاق لبث البطولة بمقابل أقل مما كانت تقدمه قناة “قوون الرياضية” التي انهى الاتحاد التعاقد معها لعدم ايفائها بالتزامات مالية سابقة للاتحاد فيما نفى مسؤولون بقناة الشروق تقدمهم بعرض للحصول على حقوق النقل الحصرية للمنافسة المحلية. وفي الدوري نجح المحترف النيجيري هارونا في حفظ ماء وجه فريقه الرابطة كوستي بعدما أحرز هدف التعادل لفريقه في المباراة التي جمعته مع هلال الساحل أمس الأول لحساب المرحلة الثانية من منافسة الدوري الممتاز لكرة القدم وسجل المهاجم هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني حيث تقدم هلال الساحل بهدف سجله نبيل عابدين. بدوره واصل النيل الحصاحيصا سلسلة النتائج الجيدة إثر فوزه على ضيفه هلال كادوقلي بهدف سجله التاج إبراهيم ليضيف النيل النقطة الرابعة له بينما يتوقف رصيد هلال كادوقلي عند ثلاث نقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا