• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. بارما يسقط ميلان بالضربة القاضية

بيرلو يقود «السيدة العجوز» إلى عبور محطة جنوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

روما (رويترز) - تصدى الحارس جيانلويجي بوفون لركلة جزاء وسجل أندريا بيرلو هدفاً من ركلة حرة قرب النهاية ليفوز يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة 1-صفر على مضيفه جنوة أمس الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم. وهز ماريو جوميز، مهاجم ألمانيا، الشباك للمباراة الثانية على التوالي ليقود فيورنتينا للفوز 3-1 على كييفو، بينما ازدادت معاناة ميلانو بهزيمته 4-2 أمام ضيفه بارما بعدما لعب المباراة بأكملها تقريباً بعشرة أفراد.

وخفف لاتسيو من حدة مشاكله قليلاً بفوزه 2- صفر على مضيفه كالياري وتغلب ليفورنو 2-1 على بولونيا ليترك منطقة الهبوط، بينما عوض ساسولو تأخره ليهزم كاتانيا 3-1 في لقاء بين فريقي القاع. وألغى الحكم هدفين لبابلو اوزفالدو مهاجم يوفنتوس في الشوط الأول للتسلل، فيما رجحت لقطات الإعادة التلفزيونية أن القرار الأول هو الصحيح فقط.

وعادل بوفون الرقم القياسي للحارس دينو زوف، الذي خاض 476 مباراة مع يوفنتوس وأنقذ مرمى حامل اللقب من ركلة جزاء نفذها إيمانويلي كالايو في الدقيقة 72 بعد لمسة يد من أرتورو فيدال. لكن يوفنتوس حصل على ركلة حرة عند حافة منطقة الجزاء قبل دقيقتين من النهاية ليحرز بيرلو هدفاً بعدما سدد الكرة ببراعة من فوق الحائط البشري للاعبين. وأصبح يوفنتوس قريباً من التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بعدما رفع رصيده الى 75 نقطة من 28 مباراة متقدماً.

ويتأخر روما صاحب المركز الثاني بفارق 17 نقطة عن يوفنتوس قبل مواجهة نابولي، الذي يحتل آخر المراكز الثلاثة المؤهلة لدوري أبطال

أوروبا الموسم القادم. وأهدر ديفيد بيزارو ركلة جزاء لفيورنتينا، لكن خوان كوادرادو وأليساندرو ماتري وجوميز هزوا شباك كييفو المتواضع الذي رد عن طريق ألبرتو بالوسكي. وكان جوميز العائد من إصابة هز الشباك في المباراة التي تعادل فيها فيورنتينا مع يوفنتوس يوم الخميس الماضي في كأس الأندية الأوروبية.

وخسر ميلان للمرة الرابعة على التوالي في كافة المسابقات التي يشارك فيها وتهتز شباكه أربع مرات في لقاء واحد للمباراة الثانية على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا