• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

120 سباحاً يتنافسون الجمعة على 60 ألف دولار

«مياه أبوظبي» جاهزة للمونديال الأغلى في تاريخ «السباحة الطويلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

علي معالي (دبي)

يستعد مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد السباحة لتنظيم بطولة استثنائية، في كأس العالم للسباحة الطويلة التي تنطلق منافساتها الجمعة المقبل، وتتضمن السباحة بالمياه المفتوحة لمسافة 10 كلم، فيما يمثل المرحلة الثانية من سلسلة كأس العالم، التي انطلقت الشهر الماضي بالأرجنتين، عندما يتنافس نجوم العالم في مياه نادي الرياضات الشراعية واليخوت بأبوظبي. ورصدت اللجنة المنظمة مبلغ 60 ألف دولار جوائز مالية للمتنافسين، وهي أعلى قيمة مالية في تاريخ كأس العالم للسباحة الطويلة، وهو ما يدفع السباحين إلى التنافس بشراسة ويضفي على المنافسة أجواء مختلفة، ومع اكتمال وصول المشاركين اليوم ستكون كافة الأمور الخاصة بانطلاق الحدث العالمي الكبير جاهزة من كافة النواحي، بعدما شهدت المرحلة الأولى تألق السباحين الإيطاليين بينما يتوقع أن يكون نجوم العالم خاصة من البرازيل وألمانيا على الموعد مع حدث.

يقول عبدالله الوهيبي أمين عام اتحاد السباحة مدير البطولة: «تاريخ سباحة المياه المفتوحة حافل في الإمارات من حيث التنظيم لسلسلة كأس العالم وبطولات الجائزة الكبرى، المعروفة بالجراند بري وبطولات سباحة المياه المفتوحة المجمعة، وكان آخرها في دبي 2004، وتنظيم أول فعالية لبطولات المياه المفتوحة كان في عام 2002، فسباحة المياه المفتوحة مرتبطة بالتراث الإماراتي».

وأضاف: «كأس العالم هو أحد أهم المسابقات التي يقوم الاتحاد الدولي بتنظيمها، وتأخذ الشكل الحالي بنفس القواعد منذ 2007، وتستقطب مجموعة كبيرة من سباحي وسباحات العالم بعد اعتماد سباق 10 كلم ضمن دورات الألعاب الأوليمبية منذ بكين 2008، وزادت أهمية البطولة في الجوائز المالية المرصودة من خلال اللجان المنظمة لها».

أضاف: «سيكون التدريب الرسمي أيام 10 و11 و12 مارس في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي ونادي الرياضات الشراعية واليخوت بأبوظبي، وسيكون التدريب الصباحي بمسبح نادي أبوظبي والمسائي بالمياه المفتوحة ويسبق المنافسة تدريب نهائي يوم الجمعة في الفترة الصباحة من الساعة التاسعة، ولمدة نصف ساعة قبل المشاركة في الحدث الذي ينطلق في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً، على دفعتين، الأولى للسباحين الرجال، يعقبهم بـ 10 دقائق الدفعة الثانية من السيدات».

وعن أعداد المشاركين قال الوهيبي: «تشهد البطولة مشاركة أكثر من 120 سباحاً وسباحة، يمثلون 25 دولة، وبها أفضل 5 سباحين و5 سباحات على مستوى سلسلة كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة لعام 2014، ودورة الألعاب الأولمبية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا