• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المغربي عثمان العساس:

قضيت مع الشارقة أجمل سنوات عمري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

صبحي عبدالسلام (الدوحة) - أكد النجم المغربي عثمان العساس، قائد فريق نادي أم صلال القطري تلقيه عرضا إماراتيا عن طريق أحد المسؤولين، لكنه رفض الإفصاح عن هوية النادي الآن، وقال العساس: «بالفعل تلقيت عرضاً من أحد أندية القمة في الدوري الإماراتي، عن طريق مسؤول كبير في النادي، تفاوض معي شفهياً ورحبت من جانبي، لكني طلبت إرجاء الكلام الرسمي إلى نهاية الموسم الحالي، لاسيما أنني مرتبط بعقد مع أم صلال، ونخوض منافسات قوية من أجل دخول المربع الذهبي.

وأضاف العساس: من المؤكد أن العودة للدوري الإماراتي تسعدني كثيراً، خصوصاً أنني قضيت أجمل خمس سنوات في مسيرتي الاحترافية مع نادي الشارقة، وأعتز بالإنجازات التي تحققت مع الفريق في الفترة من عام 2002 وحتى عام 2005، وأهمهما الحصول على بطولة الكأس والتأهل إلى الدور الثاني في بطولة الأندية الآسيوية الأبطال.

وتابع العساس: الشارقة لها حنين كبير بداخلي ومهما تنقلت بين الأندية الخارجية، ستظل ذكرياتي الجميلة هناك عالقة في ذهني، أعود لأؤكد أنني تلقيت عرضاً للعودة إلى الدوري الإماراتي، من ناد كبير، وربما يستقر بي الحال هناك، لكن ليس من المنطقي أن أتحدث عن وجهتي المقبلة، أنا مرتبط بعقد مع ناد كبير مثل أم صلال، أجد فيه الحب والاحترام من الجميع داخل النادي، على مستوى الجهاز الفني والإداري وزملائي اللاعبين.

وأوضح أن المهمة التي يركز عليها الجميع الآن، هي حجز مقعد في مربع الكبار، من خلال الفوز في كل المباريات الأخيرة في الدوري، لاسيما أن التواجد في المربع الذهبي قد يؤهلنا للمشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل. وبخصوص العروض المتاحة أمامه بخلاف العرض الإماراتي، قال عثمان العساس: لدي أيضاً عرض من الدوري السعودي، بشروط جيدة، ولكني لم أحسم أمري حتى الآن، والمفاضلة بين هذه العروض ستكون مؤجلة حتى نهاية الموسم، وهو موعد انتهاء عقدي مع أم صلال القطري.

وتابع العساس: قدمت موسماً طيباً مع أم صلال وتحسنت نتائجنا في القسم الثاني، بعد التعاقد مع المدرب التركي بولنت، الذي وضحت بصماته من أول مباراة له مع الفريق، خصوصاً أنه مدرب شاب وقريب من أعمار اللاعبين، أتوقع أن يكون لهذا المدرب دور مهم مع الدوري القطري.

وأشار العساس إلى أن جلب المحترفين الإيراني بزمان منتظري والبرازيلي فيكتور سيموس، في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، الأول أعاد الثقة المفقودة إلى خط الدفاع ولديه قدرات هائلة، كان يتفقدها الفريق في القسم الأول، والثاني هداف من طراز فريد تمكن من صنع الفارق في العديد من المباريات الصعبة. ويعد سيموس الملقب بـ”السفاح” من أفضل المهاجمين في الدوري القطري، ولو شارك معنا من بداية الموسم، لكان أم صلال منافساً قوياً على درع الدوري.

وفي شأن آخر، أعلن أحمد المناعي، رئيس جهاز الكرة بالنادي الأهلي، استقالته من منصبه، رافضاً الإفصاح عن الأسباب الحقيقية وراء الاستقالة، وقال المناعي: تقدمت باستقالتي إلى مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ أحمد بن حمد بن علي آل ثاني. وأكد المناعي أنه لم يقصر في مهمته مع «العميد»، مؤكداً أنه تحدث مع خالد شبيب المشرف العام على فريق الكرة بالنادي، وأبلغه بقراره عقب الاجتماع معه بالنادي.

ويعتبر أحمد المناعي، رئيس جهاز الكرة بالنادي الأهلي، من أهم الجنود المجهولين، بالفريق هذا الموسم، حيث تولى المهمة في ظروف صعبة بعد تأهل الفريق من دوري الدرجة الثانية، وقاد السفينة بنجاح حتى بلغ العميد الوصافة في وقت سابق من الموسم الحالي، في أول تجربة إدارية له مع الفريق الأهلاوي في هذا المنصب. ويحتل الأهلي الآن المركز الخامس برصيد 32 نقطة، في جدول ترتيب دوري نجوم قطر، ويقدم هذا الموسم مستويات رائعة، وسيدرس مجلس إدارة النادي استقالة المناعي اليوم للبت فيها. من جانب آخر، يرفض التشيكي ميلان ماتشالا، مدرب الفريق، العرض المقدم من الإدارة من أجل تجديد تعاقده لمدة موسمين، ولكن لازالت المفاوضات مستمرة مع المدرب التشيكي، الذي ربما يغير موقفه، لاسيما أن إدارة النادي وافقت على كل الشروط التي وضعها المدرب للتجديد.

ومشاكل الأهلي لا تقف عند هذا الحد، حيث يواجه الجهاز الفني أزمة كبيرة بغياب الكونغولي كابونجو ومشعل عبدالله وفريدو بسبب الإيقاف، ومعهم بلال عبدالرحمن ووليد حمزة للإصابة، عن مباراة الخور يوم الأحد المقبل، في الجولة الثالثة عشر لدوري النجوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا