• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كيفن سيستروم... عشق التصوير الفوتوغرافي وراء ابتكار تطبيق «انستجرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

بدأت قصة كيفن سيستروم من طفولته عندما كان يحب أن يلعب بلعبته الشهيرة باسم Doom-2، وتمكن من تعديل مستويات اللعبة، والتي كانت في الحقيقة تفوق مستواه العمري، في مرحلته الدراسية بالمتوسط تمكن كيفن من دخول عالم البرمجة، وكان عالما جديدا عليه وجد فيه انجذابا، مالت ميول كيفن إلى حب التصوير الفوتوغرافي، والذي ورثه من والدته، هذه الطفولة والميل نحو هذه الأجهزة الإلكترونية قاد سيستروم إلى ابتكار تطبيق انستجرام.

وكان غالبا ما يقوم ببناء ملفات تعمل على نظام الـ PHP والـ MySQL، ولكن لم يقم بأمور أكثر جرأة.

غير أنه في أول سنة جامعية له وبعد أخذ مادة الـ CS106X، استطاع اكتشاف خفايا جديدة فتحت له الآفاق والآمال. وبدأ حينها استخدام نظام آل Code في المشاريع الصغيرة.يعتبر سيستروم أن عمله الحقيقي انطلق من Nextstop حيث استطاع تطوير نفسه أكثر.

في عام 2006، تخرّج سيستروم من جامعة «ستانفورد»، حاصلاً على درجة البكالوريوس في العلوم والهندسة، وبعد تخرجه عمل في شركات مثل تويتر و جوجل و مايكروسوفت. لكنه لم يشعر بالراحة والهدوء كونه دائما يفكر في كونه لم يصل بعمله هذا إلى الشيء الذي يريد فعله، بعد مغادرته لجوجل توجه إلى نكست ستوب، وكان يمارس شغفه بالترجمة في أوقات الفراغ.

في عام 2010 وتحديدا في شهر أكتوبر قام المهندسين كيفين سيتروم ومايك كريجر بتكوين فريق للقيام بتصميم شبكة للتواصل الاجتماعي تسمح بمشاركة الصور والتطبيقات المختلفة، وبذلك استطاع سيستروم التسجيل من اسمه رقما صعبا في عالم تطبيقات الشبكة الاجتماعية العملاقة فيسبوك التي اشترت منه الـ Instagram مقابل مليار دولار.

كانت البدايات الأولى للتطبيق قد سجلت أكثر من 10000 مستخدم قاموا برفع وتحميل الصور واليوم يتعامل مع الموقع Instagram أكثر من 30 مليون مستخدم، يقومون بتحميل ورفع أكثر من 5 ملايين صورة يوميا مع بعض الإمكانيات البسيطة التي يوفرها الموقع للتلاعب بالصور.

مترجم عن موقع successstory.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا