• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

الكمالي يحضر اجتماعات الاتحاد الدولي

منتخب القوى يصل إسطنبول للمشاركة في بطولة العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - وصل وفد اتحاد ألعاب القوى إلى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى للصالات المغطاة التي تنطلق اليوم وتستمر حتى الأحد المقبل.

ويترأس الوفد المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات والذي سيحضر اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الدولي على هامش بطولة العالم وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

ويضم الوفد اللاعبات علياء محمد سعيد وبيتلحم ديسا والمشرف الفني الأمريكي لاري بارسلو الذين وصلوا مباشرة من المعسكر الخارجي بأديس أبابا إلى إسطنبول.

ويشهد اليوم الأول من البطولة مشاركة لاعبتينا علياء محمد سعيد وبيت لحم ديسا في تصفيات 3000 متر جري، التي تضم 23 لاعبة في تصفيتين يتأهل منها أفضل أربع، ليصبحن 8 لاعبات، ثم أفضل أربعة أزمنة من التصفيتين ليصل العدد إلى 12 لاعبة ليتنافسن في النهائيات في اليوم التالي السبت.

وقال المستشار أحمد الكمالي: “طموح الاتحاد أن تدخل إحدى لاعباتنا إلى الدور النهائي، لتصبح ضمن أفضل 12 لاعبة بالعالم لعام 2012”، مشيرا إلى أن بيتلحم ديسا مصنفة عاشرة حاليا وعلياء في المركز الـ16 على العالم في الصالات المغطاة وكل الأمور سوف تتغير يوم غد بعد التصفيتين.

وتقام بطولة العالم للصالات المغطاة كل عامين وكانت تقام في السنوات الفردية حتى عام 2003، ثم انتقلت إلى السنوات الزوجية لحجز السنوات الفردية لبطولة العالم لألعاب القوى وانطلقت عام 1985 في العاصمة الفرنسية باريس وشارك فيها 319 لاعبا ولاعبة يمثلون 69 لاعبا ولاعبة واحتضنت العاصمة القطرية الدوحة النسخة رقم 13 عام 2010 وشارك فيها 657 متسابقا يمثلون 150 جنسية والبطولة الحالية هي رقم 14.

والصالة التي تحتضن البطولة في مدينة إسطنبول تتسع لـ3500 شخص ومن المتوقع أن تمتلىء على آخرها رغم برودة الطقس وتشارك البحرين بعدد ستة لاعبين ولاعبات بينهم أربع لاعبات فيما تشارك السعودية بلاعب واحد ومنتخبنا بلاعبين هذا الى جانب مشاركة العراق وسوريا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا