• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

6 أشواط في سباق الصفوح للخيول بمضمار جبل علي

هيلز يبحث عن فوزه الـ500 بـ «دبوس» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

عصام السيد

(دبي) - يستضيف مضمار جبل علي في الثانية والنصف ظهر اليوم فعاليات المهرجان قبل الأخير “الصفوح” لسباق الخيول المهجنة الأصيلة للموسم الحالي، والذي يتألف من 6 أشواط، متضمنة كأس جبل علي للسرعة البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم، ويشتمل المهرجان على فقرات غنائية وموسيقية بأرض مسرح المضمار.

ويقام المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وبرعاية نخبة من الشركات والمؤسسات الوطنية وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 995 ألف درهم.

خصص الشوط الأول لمسافة 1400 متر للخيول المهجنة “تكافؤ” تصنيف 75-95 على لقب سباق مضار روما كابنيللي البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلا، أبرزها “دبوس” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف دوج واتسون، وقيادة الفارس ريتشارد هيلز الذي يسعى لتسجيل فوزه الـ500 في السباقات المحلية.

وكان “دبوس” قد خسر بفارق عنق عن “كلاسيك بليد” في هذه المسافة ،وينافسه على لقب الشوط صاحب الأرض “كسري” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة جيمس دويل الذي قدم عرضا جيدا في مشاركته الأخيرة في ميدان.

وينافس على لقب الشوط أيضا “ريد ايز” لجابر عبدالله بإشراف مصبح المهيري والذي اختاره الفارس وين سميث، الخطورة قد تأتي من”جيم ستولكر” لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بإشراف علي راشد الرايحي وقيادة رويستون فرنش.

وخصص الشوط الثاني لمسافة 1400 متر للخيول المهجنة “حسب الشروط” على لقب سباق الجامعة الأميركية الشارقة البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف درهم وتشارك فيه 14 خيلا أبرزها “عطارد” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف دروبا سلفرتنام وقيادة جيمس دويل الذي يخدمه الوزن اليوم بسبب شروط السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا