• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مليونا درهم جوائز البطولة بمشاركة 100 دولة

اتحاد الجو جيتسو يدشن «محترفي أبوظبي» 20 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

كشف اتحاد الجو جيتسو عن ملامح النسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للعام السابع على التوالي، حيث تنطلق البطولة 20 أبريل القادم، وتستمر لمدة 5 أيام.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقد أمس وحضره عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد، وحمد الأحبابي ممثلاً عن شركة الاستثمارات البترولية «آيبيك» الراعي الاستراتيجي، والعميد ركن خليفة راشد جمعة الهاملي قائد مركز التربية الرياضية بالقوات المسلحة، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد الآسيوي المدير التنفيذي للاتحاد، فضلاً على مندوبين وممثلين لكل الشركات الراعية والداعمة لاتحاد الجو جيتسو وفي مقدمتها طيران الاتحاد، وبريميير موتورز.

وفي بداية المؤتمر اكد عبد المنعم الهاشمي، أن مجلس الإدارة يطيب له وهو في أول مناسبة للإعلان عن ملامح النسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي اللعبة، أن يرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الراعي والداعم الأول لنشأة وتطور اللعبة، حتى أصبحت أبوظبي العاصمة العالمية لها، وباتت تجربة الإمارات في نشر اللعبة، واكتشاف المواهب وصقلها محط أنظار العالم.

وقال: «النسخة الجديدة من البطولة لن تكون حدثاً رياضياً عالمياً فحسب، بل نسعى لأن تكون مناسبة ثقافية رياضية اجتماعية في آن واحد، لأنها ستشهد العديد من المفاجآت والمبادرات التي نتمنى أن تثري البطولة بشكل خاص، واللعبة بشكل عام، ومن تلك المبادرات التي سوف نحرص عليها أننا سنعقد عددا من ورش العمل التثقيفية والعلمية على هامش الحدث في عدد من التخصصات المتصلة باللعبة، ولدينا قناعة بأن بطولة أبوظبي العالمية التي كانت إحدى المنصات المهمة لتطوير اللعبة في الإمارات، والانطلاق بها إلى آفاق العالمية، سوف تكون منصة أيضا لفتح العديد من الملفات المهمة، ومن بينها دور التغذية السليمة في صناعة البطل، وفرص ذوي الاحتياجات الخاصة في ممارسة اللعبة وتحقيق المراكز والإنجازات، وعدد آخر من العناوين المهمة التي نظن أنها ستجعل من البطولة قمة عالمية ثقافية علمية نتبادل فيها الأفكار والنقاشات الهادفة، خصوصا أننا دعونا كبار الخبراء الدوليين للحديث في تلك الورش، واستعراض خبراتهم وتجاربهم».

وقال في كلمته التي ألقاها بالمؤتمر: «يسرنا أن نعلن اليوم أن عدد الدول المشاركة يصل إلى 100 دولة من كل قارات العالم، بعد أن كان 71 دولة في النسخة الأخيرة، وأن أغلب وأهم أبطال العالم المصنفين عالمياً أكدوا مشاركتهم، إضافة إلى حضور الكثير من الشخصيات العالمية ذات الوزن الثقيل في المنظمات الرياضية العالمية، والتي سوف تثري الحدث بوجودها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا