• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في الدولة

«المالية» تنظم ورشة عمل حول السعادة لدعم توجهات حكومة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة المالية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في الدولة بمقرها في أبوظبي ورشة عمل حول مفهوم السعادة وأطر قياسها، وذلك في إطار دعمها لتوجهات الحكومة الاتحادية بشأن اعتماد السعادة كنهج حكومي وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرضت الورشة نتائج تقرير السعادة العالمي، والخطط والبرامج الحكومية الرامية إلى رفع مستوى السعادة وتهيئة البيئة المناسبة لسعادة الفرد والمجتمع وبيئة العمل.

وتأتي هذه الورشة في إطار التعاون والشراكة التي تجمع وزارة المالية مع مكتب الأمم المتحدة المسؤول عن إعداد تقرير السعادة العالمي، حيث أتت دولة الإمارات في المرتبة الـ28 عالمياً في التقرير الصادر مؤخراً.

وعقدت الورشة بحضور يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وفرودي مورينج الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى الدولة، وخالد علي البستاني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، ومصبح محمد السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة وعلي حمدان أحمد مدير إدارة المنظمات المالية الدولية، وعائشة الكعبي، محلل برنامج الحوكمة الديموقراطية لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومجموعة من المديرين والموظفين في الوزارة.

وأكد يونس حاجي الخوري أن السعادة هي جزء لا يتجزأ من ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها، حيث ثمن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، دور الإنسان كعماد حقيقي للتقدم، وأن النهوض به هو ضرورة أساسية للارتقاء بالدولة إلى مصاف الدول المتقدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا