• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

خلال حفل تكريمه من اتحاد الكرة

محمد بن صقر: رئاسة الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ تكليف لأنها تمثل الإمارات والعرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

منير رحومة (دبي) - كرم اتحاد الكرة ظهر أمس الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء بمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد، وذلك خلال احتفالية أنيقة حضرها يوسف يعقوب السركال رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون اتحاد الكرة، والشيخ عبد الله بن محمد بن صقر وعدد من أعضاء اللجنة وهم محمد الكمالي وغانم أحمد غانم وناصر اليماحي.

وكشف الشيخ محمد بن صقر القاسمي أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء قرر خلال اجتماعه الأخير في رأس الخيمة نقل مقر الاتحاد إلى الإمارات تثميناً للجهود التي تبذلها الدولة لتطوير كرة القدم، والارتقاء بها، وارتياحاً من أعضاء المجلس لما وجدوه من كرم ضيافة وحسن استقبال، وظروف ايجابية خلال فترة إقامتهم.

وعن تكريمه من اتحاد الكرة قال: “إنه شرف كبير ووسام أضعه على صدري هذا التكريم من إخوة أعزاء تربطنا بهم صلات قوية، وأتوجه بالشكر لقيادة دولتنا التي منحتنا الثقة ودعمتنا دعماً كاملاً لننافس على الفوز بالمناصب الرياضية الدولية الكبيرة، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن أبناء الإمارات الطموحين، يسعون لتشريف اسم بلدهم ورفع رايته عالية خفاقة في أكبر وأرفع المناصب الدولية”.

وأضاف أن المنصب الدولي تكليف وليس تشريفاً، لأنه يمثل الإمارات والعرب في هذا المحفل الدولي، مشيراً إلى أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي الذين عقدوا اجتماعهم مؤخراً بالإمارات عادوا إلى بلادهم لينقلوا الانطباع الرائع الذي حملوه عن دولة الإمارات والتطور والتقدم في المجالات كافة الذي تشهده بلادنا.

وكرر رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء شكره للقيادة الرشيدة في الدولة على كامل الدعم، وشكر أيضاً رئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة على هذا التكريم، وتمنى أن يوفقه الله في منصبه الجديد ولخدمة كرة القدم، كما تمنى أن تحقق الكرة الإماراتية ومنتخباتها الوطنية الانتصارات والإنجازات التي تجعلنا جميعاً نفخر بها. وعن سبل التعاون مع اتحاد الكرة في الفترة المقبلة أشار الشيخ محمد بن صقر إلى أن الاتحاد الدولي للاحصاء يرحب بالتعاون مع مختلف الاتحادات القارية والأهلية، ويبحث عن إيجاد علاقات قوية معها إلى جانب أنه يبحث تطوير العمل من خلال الاهتمام بالأكاديميات في الفترة المقبلة خاصة مع وجود جهة راعية ستدعم الاتحاد بمليار دولار لإنشاء أكاديميات.

وكشف أن الاتحاد يبحث أيضاً تغيير المسمى ليصبح الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء والإكاديميات إلى جانب أنه سيتم إدخال 3 لغات جديدة هي العربية والصينية والروسية بما يضمن تطور التعامل مع مختلف انحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا