• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حررت 1555 مخالفة وصادرت 200 ألف قطعة مقلدة

«اقتصادية أبوظبي» تنفذ 247 حملة تفتيش على الأسواق خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذ مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، خلال الربع الأول من العام الجاري، 247 حملة تفتيش مفاجئة على المحال والمنشآت التجارية على مستوى مناطق الإمارة الثلاث أبوظبي والعين والغربية تم خلالها مصادرة 200 ألف و428 قطعة مقلدة ومغشوشة من قطع غيار السيارات وأجهزة إلكترونية وملابس واكسسوارات ومستحضرات تجميل وغيرها.

وأفاد تقرير الربع الأول لعام 2016 الصادر عن إدارة الحماية التجارية بالدائرة بأنه نتج عن هذه الحملات تحرير عدد 1555 مخالفة بحق المحال والمنشآت المخالفة لقوانين ولوائح ممارسة النشاط التجاري في عدد من المجالات في مناطق إمارة أبوظبي الثلاث، فيما تم إغلاق عدد 7 محال لعدم التزامها بقوانين ممارسة النشاط التجاري بالإمارة.

وذكر التقرير أنه خلال الربع الأول من العام الجاري تم تنفيذ عدد 33 ألفاً و164 زيارة ميدانية دورية للرقابة والتفتيش على المحال والمنشآت التجارية في إمارة أبوظبي، فيما تلقت إدارة الحماية التجارية بالدائرة خلال الفترة نفسها عدد 945 شكوى من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية، تتعلق بعدد من الممارسات الخاطئة لأصحاب الأنشطة التجارية والباعة المتجولين وغيرهم.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، حرص الدائرة على متابعة الممارسات السلبية كافة، التي من شأنها أن تؤثر على أداء قطاع بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي والقضاء عليها، مشيداً في هذا السياق بدور شركاء الدائرة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق الدائرة لأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق بيئة أعمال تنافسية في إمارة أبوظبي.

وقال إن بعض الظواهر السلبية التي تشهدها إمارة أبوظبي ناتجة عن ممارسات خاطئة من بعض أفراد المجتمع وأصحاب المنشآت التجارية غير الواعين بالقوانين واللوائح المنظمة للنشاط التجاري على مستوى إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا