• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤكداً انتهاج الإمارات سياسة السماوات المفتوحة

وزير الاقتصاد يدعو لفتح الأجواء الألمانية أمام الناقلات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

دعا المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إلى فتح المطارات الألمانية أمام الناقلات الوطنية الإماراتية، خاصة مطاري برلين وشتوتجارت، لافتاً إلى أن المفاوضات لا تزال مستمرة بين البلدين من أجل تسيير رحلات للناقلات الإماراتية إلى جميع المطارات الألمانية، مؤكداً أن الإمارات تنتهج سياسة السماوات المفتوحة أمام ناقلات الدول الأخرى.

وقال المنصوري، خلال مؤتمر صحفي عقده مع معالي زيجمار جابريل نائب المستشارة الاتحادية ووزير الاقتصاد والطاقة الألماني في أبوظبي أمس، «إن هناك ضرورة لتعديل الاتفاقيات الخاصة بالطيران التي تحكم العلاقات بين الدولتين، بحيث يتم توسعتها»، موضحاً أن الاتفاقيات القديمة السارية لا تتماشى مع التطور التي تشهده الناقلات الإماراتية والطيران على المستوى الدولي.

وقال المنصوري، إن الاتهامات التي توجه للإمارات بدعم الناقلات الوطنية غير مقبولة، مطالباً بعدم إلقاء الاتهامات من دون أدلة، مشيراً إلى هذه الاتهامات التي اطلقها رؤساء تنفيذيون لشركات طيران أوروبية وأميركية تسيء للعلاقات بين الدول، داعياً إلى اتباع سياسات تستند إلى الشفافية.

ونوه بأهمية قطاع الطيران في الولايات المتحدة وأوروبا خاصة في توفير الوظائف وفرص العمل وزيادة فرص السياحة والاستثمار. وأضاف أن الإمارات تستقطب تدفقات استثمارية سنوية تبلغ 37 مليار درهم (10 مليارات دولار) منوهاً بأن 5% من هذه الاستثمارات ألمانية.

ومن جانبه، قال الوزير الألماني، إن المفاوضات لا تزال مستمرة لفتح المطارات الألمانية أمام الناقلات الإماراتية، مضيفاً أن الجانب الألماني تمكن من إنجاز الشراكة بين «الاتحاد للطيران» و«إير برلين» خلال الفترة الماضية وتتبقى مسالة فتح المطارات أمام النقالات الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا