• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

الإمارات تشارك في منتدى الشباب العربي بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

القاهرة (وام) - تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الشباب العربي، الذي بدأ أعماله أمس بالقاهرة بمشاركة الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور اسامة ياسين وزير الدولة المصري للشباب، وعبد الرحمن يوسف نائب وزير الرياضة المصري وممثلي الشباب العربي.

ويمثل دولة الإمارات في المنتدى الذي يستمر ثلاثة ايام ناصر محمد الزعابي رئيس قسم مراكز الشباب واندية العلوم بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وقال الزعابي إن دولة الإمارات حريصة على المشاركة في أعمال هذا المنتدى لتقديم مقترحاتها الخاصة بالشباب العربي.

وأكد في تصريح لمراسل وكالة أنباء الإمارات في القاهرة أن أهمية المنتدى تكمن في انه سيبلور رسائل الشباب العربي ليتم رفعها بشكل توصيات للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في الرياض يومي 21 و22 يناير الجاري. من جانبه، أكد الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية أهمية الدور الذي يقوم به الشباب العربي في مجال المشاركة المجتمعية.

وقال إن الشباب نجحوا في الحصول على الاعتراف بانهم شريك أساسي في المجتمع يجب الاستماع اليه.

وأضاف في كلمته أمام أعمال المنتدى أن الشباب العربي اصبح يلعب دوراً حيوياً وفعالًا في كافة جهود التنمية الوطنية داعيا اياهم الى اقتناص الفرص المتاحة للتزود بالعلم والمعرفة اللذين لا يمكن من دونهما تلبية الطموحات والاحلام. وأكد العربي أهمية منتدى الشباب في مد جسور التواصل بين شباب العالم العربي وترسيخ قيم الحوار البناء بينهم وإيصال رسالة للعالم بأن شبابنا قادر على الحفاظ على قيمه وهويته العربية الأصيلة والتأكيد على أن الثقافة العربية قادرة على أن تكون ثقافة عالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا