• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد انتخابه رئيساً لمجلس الإدارة بالتزكية

الشحي: 2,3 مليار درهم استثمارات «العربية للتعدين» في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

سجلت الشركة العربية للتعدين استثمارات إجمالية في معظم شركات الدول العربية العاملة بقطاع التعدين بقيمة 2.3 مليار درهم، فيما بلغت قيمة حقوق المساهمين لدى الشركة نحو 3 مليارات درهم بنهاية عام 2015، بحسب المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية بدولة الإمارات، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال الشحي لـ«الاتحاد» إن مجلس إدارة الشركة العربية للتعدين الذي عقد بمقر الشركة بالعاصمة الأردنية عمان والمكون من ممثلي 7 بلدان عربية هي الإمارات والسعودية والكويت والعراق ومصر والأردن وليبيا، بحث سبل تطوير قطاع التعدين في الدول العربية نظراً لما تمثله الموارد المعدنية كمصدر مهم من مصادر الدخل وزيادة الناتج المحلي الإجمالي لكثير من الدول العربية.

وأضاف أن الشركة العربية للتعدين من الشركات الكبرى المتخصصة في القطاع التعديني في الوطن العربية، حيث يقدر حالياً حجم الأصول النقدية المتوفرة لدى الشركة حوالي 800 مليون درهم، فيما قامت الشركة بتوزيع 22% على المساهمين بنهاية العام 2015.

وانتخبت الشركة العربية للتعدين المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية بدولة الإمارات، رئيساً لها بالتزكية، كما انضمت إلى مجلس الإدارة عزة السويدي مدير إدارة تنمية الإيرادات بوزارة المالية الإماراتية.

وعبر المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي عن بالغ شكره لأعضاء مجلس إدارة الشركة على الثقة الكبيرة التي أولوه إياها بانتخابه رئيساً للشركة، معتبراً أن هذا يضع على عاتقه مسؤولية كبيرة بمواصلة مسيرة الشركة الناجحة وتطوير أعمالها نحو مزيد من الاستثمارات التعدينية في مختلف الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا