• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

انطلاق منافسات كأس سلطان بن زايد للقدرة في بوذيب

تهاني المهيري تتصدر الشوط الثالث من المرحلة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

الختم (وام) - تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات شهد الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم انطلاق منافسات المرحلة الأولى من سباق سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي المفتوح للقدرة لمسافة 240 كم والمصنف دوليا بثلاث نجوم، والذي ينظمه النادي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق في إطار فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي السادس للفروسية الذي يختتم فعالياته غد ويتضمن 5 سباقات متنوعة المسافات ومهرجان تراثي مصاحب.

وتصدر الفارس روشان علي سوراج خان الشوطين الأول والثاني، فيما قفزت الفارسة تهاني المهيري إلى الصدارة في المرحلة الثالثة من اليوم الأول.

حضر انطلاقة اليوم الأول من الحدث علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة ومحمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية بوذيب للفروسية وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجية.

والتقى الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان خلال متابعته لليوم الأول من السباق عدداً من رؤساء اللجان العاملة والعديد من الفرسان المشاركين واطمأن منهم على سير فعاليات ومنافسات السباق، وتابع خلال جولته جانبا من عروض فرق الفنون الشعبية، مبديا إعجابه بما قدمته من لوحات تراثية شعبية تضفي جمالا وبهجة على الحدث.

كما تابع جانبا من منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأولى مطمئنا بذلك على سير السباق وحجم المشاركة والمسارات المخصصة للخيول، وأبدى ارتياحه الشديد لما شاهده من ترتيبات وإجراءات وإعدادات تؤكد جمال التنظيم وتهيئة المناخ المثالي للمنافسة.

وانطلق الشوط الأول باللون الأصفر لمسافة 30 كم من المرحلة الأولى ومسافتها الإجمالية 80 كم بمشاركة 65 فارسا وفارسة تقدمهم الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وحمل الرقم 11 على صهوة الجواد دستي جازمان والفارس جلالة السلطان الواثق بالله سلطان ولاية تران جانو الماليزية بالرقم 9 على صهوة الجواد لام رومان من إسطبلات ورسان والشيخ محمد بن خليفة بن محمد آل نهيان بالرقم 8 على صهوة الجواد فانتاستك ماستر بيسي من إسطبلات ورسان والشيخ سعيد بن مكتوم بن خليفة آل مكتوم بالرقم 66 على صهوة الجواد لا كريسيدا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا