• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بهدف جذب السياح واستعراض مستجدات القطاع

«سياحة الشارقة» تنظم ورشة عمل لشركات السياحة الأوكرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ورشة عمل متخصصة لشركات السياحة الأوكرانية، والتي استضافت من خلالها أكثر من 100 شركة من وكلاء السفر وشركات الحجوزات في أوكرانيا، وأقيمت الورشة في فندق راديسون بلو الشارقة، حيث سلطت الضوء على المقومات السياحية التي تمتلكها إمارة الشارقة، إلى جانب العروض السياحية والبرامج الصيفية التي تقدمها الشركات السياحية للزوار من أوكرانيا.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، في بيان إن المقومات السياحية والتراثية والثقافية التي تمتلكها إمارة الشارقة جعلتها من الوجهات المفضلة للسياح القادمين من السوق الأوكراني، خاصة لكونها تجمع بين المواقع الطبيعية والترفيهية ووجهات التسوق، إلى جانب ميزة الأمن والأمان وكلها عوامل تستقطب السياح من العائلات تحديداً.

وأكد أن الهيئة تعمل وبالتعاون مع الجهات المعنية على إطلاق المزيد من المبادرات والمشاريع السياحية لتعزيز تجربة زوار الشارقة من كل الأسواق خلال السنوات المقبلة، كما تحرص على تحديث معلومات المعنيين بالقطاع حول سياحة الشارقة ومن كافة الأسواق.

وشارك في الورشة كل من أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والذي قدم عرضاً حول أهم الوجهات السياحية في الإمارة ومستجدات المشاريع السياحية بما فيها مشروع جزيرة النور، ومشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، وواجهة المجاز المائية والقصباء، ومشروع قلب الشارقة.

كذلك استعرضت خلود الهولي، مديرة متحف الحصن بالشارقة متاحف الإمارة وأهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للسياح.

ومن جهتها قدمت ميثاء البلوشي، من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية عرضاً تقديمياً حول مراكز التعلم التابعة للهيئة، كما قدمت طيران العربية عرضاً حول خدماتها ورحلاتها التي يبلغ عددها 3 رحلات أسبوعية من الشارقة إلى أوكرانيا.

وتعد ورشة العمل إحدى أهم الفعاليات الترويجية التي تنظمها الهيئة لهذا العام، حيث تشكل فرصة مهمة للشركات السياحية الأوكرانية للقاء ممثلي شركات الضيافة والجهات السياحية في الشارقة واكتشاف آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات. وتشير الإحصاءات المتخصصة إلى تفضيل السياح الأوكرانيين لقضاء إجازاتهم في وجهات توفر لهم فرصة الاستمتاع بقضاء وقت على الشواطئ وممارسة الأنشطة الرياضية هناك، وشهدت السياحة الصادرة من أوكرانيا زيادة مطردة خلال السنوات الأخيرة، حيث تتوقع شركة TPG للسياحة الأوكرانية أن تستقبل الشارقة ما يقرب من 2000 سائح أوكراني شهرياً طوال فترة الصيف لهذا العام، بسبب نمو الربط الجوي المباشر بين الشارقة وأوكرانيا، والذي يوفره طيران العربية للعاصمة الأوكرانية كييف ومدن دونيتسك وأوديسا.

واستقبلت فنادق الشارقة هذا العام وحتى الآن 5742 نزيلاً فندقياً من أوكرانيا، قاموا بقضاء 19254 ليلة فندقية، وهي أرقام مبشرة بالنظر إلى الأرقام التي تحققت خلال عام 2015، حيث استقبلت الإمارة ما مجموعة 14720 نزيلاً فندقياً من أوكرانيا قضوا 49366 ليلة فندقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا