• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدء تداول أسهم «أوراسكوم للإنشاء»

«ناسداك دبي» تخطط لاستقطاب الشركات المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تخطط بورصة ناسداك دبي للتوسع في جذب العديد من الشركات والمؤسسات المصرية خلال العام الجاري للإدراج الأولي والقيد المشترك، بعد نجاح عملية الربط الفني بين البورصة وشركة مصر للمقاصة والتي توجت أمس ببدء تداول أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء في ناسداك دبي، بحسب مسؤولين في البورصة.

وكشفت مصادر في بورصة ناسداك دبي عن مفاوضات تجريها البورصة حالياً مع العديد من المؤسسات والشركات المصرية للإدراج الأولي والمزدوج خلال الفترة المقبلة، متوقعة أن تشهد الأسابيع المقبلة الإعلان عن إدراج جديد.

وقال مسؤولون في بورصة ناسداك دبي إن السوق المصري يأتي في صدارة استراتيجية البورصة لعام 2015 وما بعده، مؤكدين أن مجالات التعاون بين الجانبين تمتد على جميع المستويات سواء الفنية أو التشريعية والتنظيمية، معتبرين أن إدراج أسهم أوراسكوم للإنشاء خطوة أولى مهمة في تفعيل هذا التعاون.

ويأتي إدراج أسهم أوراسكوم للإنشاء للتداول في بورصة ناسداك دبي في إطار تفعيل اتفاقية التعاون التي وقعتها بورصة ناسداك دبي مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي (مصر للمقاصة) خلال شهر نوفمبر الماضي، والتي تتيح للشركات الإدراج المزدوج لأسهمها في كل من البورصة المصرية وناسداك دبي، من خلال تهيئة البنية التحتية للشركات الإماراتية والمصرية الراغبة في القيد المزدوج للاستفادة من الفرص المتاحة في كلا السوقين، وكذلك بالنسبة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات حيث تهدف الاتفاقية للربط الفني بين السوقين، بما يسهل عمليات انتقال السيولة وتداول الأسهم.

وبدأت عملية التداول على أسهم أوراسكوم للإنشاء بعد إدراجها أمس في ناسداك دبي، البورصة حيث قام أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للإنشاء، بقرع جرس بدء التداول احتفالًا بهذا الحدث الكبير، بحضور عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وعدد من كبار المسؤولين بشركة أوراسكوم للإنشاء وبورصة ناسداك دبي، وسوق دبي المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا