• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قتلى وجرحى بتجدد قصف الانقلابيين على أحياء سكنية في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

د ب أ

أفادت مصادر محلية يمنية، اليوم السبت، بسقوط قتلى وجرحى مدنيين جراء قيام الانقلابيين الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي صالح بقصف الأحياء السكنية بمدينة تعز (275 كم جنوب صنعاء).

يأتي قصف اليوم بعد يوم واحد من مجزرة ارتكبها الانقلابيون وقوات المخلوع بحق المدنيين في تعز عندما شنوا قصفا عنيفا على الأحياء السكنية وسوق شعبي في المدينة أمس الجمعة، أسفر عن مقتل أحد عشر مدنيا على الأقل وجرح 68 آخرين.

وقالت المصادر إن مدنيين على الأقل قتلا اليوم وجرح آخرون جراء قصف عنيف شنته الميليشيا الانقلابية من مواقع تمركزهم في أطراف المدينة، على الأحياء الغربية للمدينة والمناطق السكنية في جبل صبر.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين، جراء هجوم شنه المتمردون على مواقع المقاومة شرق المدينة.

وبحسب المصادر، فقد تصدت قوات الجيش والمقاومة للهجوم، وشنت هجوما معاكساً على مواقع الحوثيين استطاعت من خلاله تطهير عدد من المباني التي كان يتمركز فيها الانقلابيون.

وخلف الهجوم قتلى وجرحى من الحوثيين.

ويقوم الانقلابيون "بارتكاب جرائم بحق المدنيين في تعز في محاولة لإفشال مفاوضات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في دولة الكويت"، بحسب الحكومة.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا