• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اتحاد الكرة وجه بتعميمه على الأندية ويتضمن مواصفات تأهيل اللاعب الدولي

«الفنية» تعد «كتيباً» لتحديد معايير الالتحاق بالمنتخبات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

معتز الشامي (دبي)- تعد اللجنة الفنية والتطوير باتحاد الكرة برئاسة عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس اتحاد الكرة، خريطة عملها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إعادة تشكيل اللجنة مؤخراً، والتي ضمت في عضويتها محمد عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الاتحاد نائبا لرئيس اللجنة، بالإضافة لعضوية محمد مطر غراب وخالد المهيري وحسن لوتاه وأمل بوشلاخ، فضلاً عن وجود الخبير التونسي بلحسن مالوش، مدير إدارة التطوير الفني باللجنة، وعبيد مبارك المدير الفني للاتحاد.

مهام عديدة

وعلمت (الاتحاد) أن اللجنة ستكلف بالعديد من المهام ذات الطابع التنسيقي والتطويري للعبة، كما ستهتم بإعداد دليل أو كتيب يتضمن معايير موحدة تتضمن مواصفات اختيار اللاعبين المنضمين لمنتخبات المراحل السنية، وآليات تأهيل اللاعبين الدوليين في سن صغيرة، وذلك في استجابة لمطلب نادي النصر خلال اجتماع العمومية الأخير، والذي ركز على ضرورة تحديد مواصفات أو معايير لضم لاعبي المراحل السنية للمنتخبات، تسهم في تسهيل مهمة الأجهزة الفنية للمنتخبات والأندية على حد سواء.

ويتوقع أن تعقد اللجنة أول اجتماعاتها خلال الأسبوع الجاري لبدء توزيع المهام على الأعضاء بعد التشكيل الجديد، حيث يرجح تولية محمد مطر غراب ملف الأكاديميات وبرامج تطوير المراحل السنية، فيما يضطلع خالد المهيري بالكرة الشاطئية والخماسية، وحسن لوتاه بالإشراف على برامج تطوير كرة القدم بالمدارس وبرامج كشف المواهب بالتنسيق مع وزارة التربية، وأمل بوشلاخ لملف الكرة النسائية.

تطوير المراحل

وستهتم اللجنة بجانب تطوير مستوى المراحل السنية ومتابعة معايير إعداد اللاعبين الصغار ليس فقط بأكاديميات الأندية، ولكن أيضاً بالأكاديميات الخاصة، ومنها التي تتبع أندية عالمية وأوروبية وتعمل بتراخيص داخلية لتأهيل المواهب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا