• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ندوة في «الإمارات للدراسات» تناقش تطورات أسواق النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يعقد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، غداً الأربعاء ندوة تحت عنوان «تطوُّرات أسواق النفط الراهنة وانعكاساتها على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

ويشارك في الندوة عدد من كبار المسؤولين في قطاع النفط والطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من الباحثين والأكاديميين والمتخصِّصين بشؤون النفط والطاقة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب عدد كبير من ممثلي شركات النفط العالمية الكبرى. والدعوة عامة لحضور فعاليات الندوة. وتبدأ الفعاليات بكلمة ترحيبيَّة للدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة. تليها الكلمة الرئيسة في الندوة للمهندس أحمد الكعبي، مدير إدارة الاقتصاديات البترولية في وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتناقش الجلسة الأولى بالندوة العوامل المؤثرة في العرض العالميِّ للنفط والطلب عليه في الوقت الراهن، وذلك من خلال ثلاث نقاط رئيسيَّة، هي: توقعات الطلب العالمي على النفط والديناميات المحركة له، وتطوُّر العرض العالمي للنفط التقليدي، كما ستعرض الجلسة قضية مهمَّة تتعلق بطفرة النفط غير التقليدي وتأثيرها في أسواق النفط العالمية. أما فعاليات الجلسة الثانية للندوة؛ فستناقش التطوُّرات الجيوسياسية والاضطرابات الأمنية في المناطق النفطية حول العالم، بالتركيز على ثلاث قضايا أساسية، هي: أولاً، الأزمة الروسية - الأوكرانية وتأثيرها في أسواق النفط، ثانياً، أسواق النفط في ظل التقارب الإيراني - الغربي، ثالثاً تهديدات التنظيمات المتطرِّفة في مناطق النفط حول العالم.

وفي الجلسة الثالثة والأخيرة للندوة، يناقش المشاركون تأثير التطوُّرات التي تشهدها أسواق النفط وتداعياتها على دول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية». وتُختتَم فعاليات الندوة بكلمة لمدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا