• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسعى للتوأمة مع أبوظبي ودبي

بيت لحم تستقطب 1,8 مليون سائح العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

حوار بسام عبدالسميع

حوار - بسام عبدالسميع

ارتفع عدد السياح لمدينة بيت لحم الفلسطينية بنسبة 17% خلال عام 2014 ليصل إلى 1,8 مليون سائح، مقارنة بعام 2013، بحسب الدكتورة فيرا جورج بابون رئيسة مجلس مدينة بيت لحم في فلسطين.

وقالت بابون في حوار لـ«الاتحاد»، أمس خلال وجودها في أبوظبي: «قرات الأمان والحياة في وجوه كل من رأيتهم في مدينة أبوظبي، التي تعايش فيها أجواء نادرة، حيث التفاؤل والنشاط والأمان النفسي والمادي، وبنيتها التحتية التي تعطي الأصالة والتطور معاً في نسيج واحد». وأشادت بابلون، بالمرأة الإماراتية وتطورها ودورها في النهضة، التي تشهدها الإمارات على مختلف الصعد، معربة عن سعادتها بزيارة أبوظبي والحفاوة البالغة والترحاب الذي وجدته في الوطن الثاني الإمارات.

وقالت: «نسعى إلى تحقيق توأمة مع أبوظبي ودبي»، مشيرة إلى أن أبوظبي ساهمت في بناء بلدية بيت لحم، منوهة بمشروع المنطقة الصناعية في بيت لحم والذي يتضمن 6 مصانع توفر 5 آلاف فرصة عمل ويجري العمل على إطلاقه. وأشارت بابلون، إلى مشاركة المرأة الفلسطينية في المقاومة وإدارة البقاء، منوهة إلى أن حصة المرأة من المجالس البلدية في فلسطين بلغت 20% بنحو 735 عضوة.

وقالت: «نعمل حالياً عبر مجلس الخدمات المشترك بمحافظة بيت لحم لإنشاء مركز نفايات بقيمة 3 ملايين دولار بالمنطقة الصناعية عبر 11 مركبة جديدة و700 آلاف حاوية، وتم الحجز لجمع النفايات بنسبة 100%، وإن آلية عمل مركز النفايات ستكون وفق أعلى المعايير». وأضافت أن هذا المشروع يشكل نقلة كبيرة في مظهر المدينة والحفاظ عليها، إضافة إلى تزيين ساحة ميلاد كنيسة المهد بألوان العلم الفلسطيني.

وأشارت إلى أن بيت لحم يتوافر بها 33 فندقاً وشهدت إشغالاً بنسبة 100% خلال النصف الأول من العام الماضي، لافتة إلى أن إجمالي سكان محافظة بيت لحم بلغ 200 ألف منهم 42 ألف في مدينة بيت لحم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا