• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قبل انطلاقة الجولة الثالثة لأبطال آسيا

كورال شكوى جماعية لمدربي الأندية من «ضغط المباريات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

معتصم عبد الله (دبي) - تعاود عجلة مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم الدوران اليومي وغداً الأربعاء، بعد فترة توقف قصيرة بإقامة مباريات الجولة الثالثة في المجموعات الثمانية، ويخوض ثلاثي الأندية الإماراتية اختبارات إيرانية متفاوتة الصعوبة ضمن الجولة الثالثة، حيث يحل الجزيرة ضيفاً على الاستقلال الإيراني متذيل المجموعة الأولى مساء اليوم، في حين يستضيف العين تراكتور تاباريز الإيراني متصدر المجموعة الثالثة مساء ذات الليلة عل ملعب هزاع بن زايد، في حين يلتقي الأهلي مضيفه سباهان أصفهان وصيف المجموعة الرابعة غداً.

ويتعين على أغلب الأندية المشاركة التخلص من آثار الإرهاق البدني للاعبيها، جراء مشاركاتها المحلية قبل خوض مباريات الجولة، وبدت الشكوى من ضغط وتتابع مباريات دور المجموعات، وتداخلها مع مباريات الدوريات والمسابقات المحلية أشبه «بكورال جماعي» بين مدربي الأندية المشاركة في النسخ الحالية من المسابقة.

وبعيداً عن تأثير ضغط مسابقاتنا المحلية على مشوار الثلاثي الجزيرة، الأهلي، العين في البطولة الآسيوية، اتفقت آراء ستة مدربين يقودون أندية جوانزهو ايفرجراند الصيني (حامل اللقب)، سيدني وندررز الأسترالي، الفتح السعودي، وثلاثي الأندية الكورية الجنوبية أولسان هيونداي، تشونبوك هيونداي، بوهانج ستيلرز، على أن ضغط برنامج المسابقات المحلية أثر على مشوار أنديتهم في دوري الأبطال الآسيوي، وذلك قبل انطلاقة الجولة الثالثة.

والمعروف أن مسابقة الدوري في كوريا الجنوبية، بجانب دوري السوبر الصيني ما زالت في المراحل الأولى، حيث أقيمت ثلاث جولات فقط، في حين وصل مراحل الدوري الأسترالي إلى الجولة 24.

وجاءت أولى التصريحات المثيرة للإيطالي المخضرم مارتشيللو ليبي مدرب جوانزهو ايفرجراند الصيني، والذي قاد فريقه في الموسم الماضي للفوز باللقب على حساب إف سي سيول الكوري الجنوبي، بتعادله معه 2 - 2 ذهاباً في سيؤول و1 - 1 إيابا في جوانجزو، ليصبح أول فريق صيني يتوج على عرش الكرة الآسيوية منذ 23 عاماً حين أحرز لياونينج لقب كأس الأندية الأبطال عام 1990 على حساب نيسان الياباني.

وعلل ليبي ظهور فريقه «الباهت» وتعادله أمام مضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني (1 - 1)، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2014، قائلاً: «مستوانا كان باهتاً، وكان من أسباب ذلك وجود إصابات عند بعض اللاعبين، وكذلك لأننا خضنا مباريات عدة في فترة قصيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا