• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الريال يستدرج شالكة لتأكيد التأهل إلى دور الثمانية في أبطال أوروبا اليوم

تشيلسي يرفع شعار «الخطأ ممنوع» لتجنب الإصابة بـ «جلطـــــــة» في معقله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

لندن (وكالات) - لن يكون تشيلسي في مأمن من الخروج من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا عندما يستضيف جلطة سراي التركي في مباراة الإياب من دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1. في المقابل، يستطيع مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي إراحة عدة لاعبين أساسيين لموقعة «الكلاسيكو» ضد برشلونة المقررة الأحد المقبل عندما يستقبل شالكه، وذلك بعد فوزه الساحق ذهابا خارج ملعبه 6-1.

ولا يدخل تشيلسي المباراة في أفضل الأحوال بعد خسارته المفاجئة أمام أستون فيللا صفر-1 في الدوري المحلي والتي شهدت طرد لاعبيه البرازيليين ويليان وراميريز، بالإضافة إلى مدرب الفريق جوزيه مورينيو لاحتجاجاته المتكررة على قرارات الحكم. والخسارة كانت الأولى التي يتعرض لها تشيلسي في مبارياته الـ 14 الأخيرة. ويدرك مورينيو بأن لا مجال للخطأ أمام جلطة سراي الذي يشرف على تدريبه المدرب المحنك روبرتو مانشيني الذي نجح في إخراج يوفنتوس من الدور الأول، ويستطيع الاعتماد على لاعبين يتمتعون بالخبرة أمثال الإيفواري ديدييه دورجبا صانع أمجاد تشيلسي سابقاً وصانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر ولاعب منتخب البرازيلي سابقا فيليبي ميلو.

وحذر دروجبا من أنه لن يرحم أبداً في حال سنحت له الفرصة في إخراج فريقه السابق، علماً بأنه قاد تشيلسي إلى ألقاب عدة محلية، وكان صاحب ركلة الترجيح التي منحت الفريق اللندني دوري أبطال أوروبا قبل عامين على حساب بايرن ميونيخ. ولا يزال أنصار تشيلسي يكنون حباً جارفاً لدروجبا وسيستقبلونه بحرارة خلال المباراة، علماً بأن الأخير تربطه علاقة قوية بمورينيو أيضا، وقد طلب منه أن يتولى منصب مدرب المهاجمين الموسم المقبل. وتلقى مورينيو نبأ ساراً بتعافي صامويل إيتو من إصابة أبعدته عن مباراة أستون فيللا.

الريال وشالكه

يأمل شاكله بخروج مشرف من دوري الأبطال عندما يحل ضيفاً على ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو. وكان شاكله سقط سقوطاً مروعاً أمام منافسه في مدينة جيلسينكيرشن ذهاباً 1-6 عندما سجل الثلاثي الناري كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة ثنائية، وفقد كل أمل في الاستمرار في المسابقة القارية. وقال مهاجم شالكه الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي لعب لفترة وجيزة في صفوف ريال مدريد: «أمر رائع أن تواجه ريال مدريد، إنه حلم كل لاعب». وأضاف: «المسألة تتعلق بإنقاذ ماء الوجه لأنه من المستحيل قلب النتيجة في مصلحتنا، يسعى شالكه أن يصارع الكبار في أوروبا لكننا لا نزال بعيدين لتحقيق هذا الطموح».

ويسعى الدولي الويلزي جاريث بيل جناح الريال لمساعدة فريقه في التتويج بالنسخة العاشرة من دوري أبطال أوروبا للنادي الملكي هذا الموسم، مشيرا إلى أنه يحلم بصناعة التاريخ والأمجاد مع القلعة البيضاء. وقال بيل في تصريحات نشرتها صحيفة «أس» الإسبانية: «أشعر بارتياح شديد عندما ألعب في مركزي المعتاد الجناح الأيمن، أتمنى أن أساعد فريقي في تحقيق الألقاب، نسير بشكل رائع في الدوري الإسباني لكن علينا أن نفوز بكل مباراة لكي نحقق الحلم». وأضاف: «الفريق الملكي يتصدر الجدول، لكن عليه أن يستمر في تحقيق الانتصارات في باقي المواجهات، الريال في وضعية جيدة جدا، وأحلم بالظفر بالبطولة الغالية». وتابع: «في الحقيقة أهم أهدافي هذا الموسم هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن علينا أن نركز فقط في أدائنا ومستوى الفريق، وترك هذه الأمور في النهاية، نسير بشكل طيب أيضا في تشامبينز ليج، وأعتقد أن ببعض الحظ يمكننا أن نفوز باللقب بقيادة كريستيانو رونالدو أفضل مهاجم في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا