• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

50٪ تراجع إجراءات وأيام إصدار التراخيص

«التنمية الاقتصادية»: 107 آلاف رخصة تجارية بأبوظبي مع نهاية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تراجع متوسط عدد إجراءات وأيام إصدار التراخيص التجارية في أبوظبي بنسبة 50٪ حالياً، الأمر الذي أدى إلى انخفاض تكلفة إصدار التراخيص بنسبة 30٪، بحسب معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، الذي كشف عن ارتفاع عدد الرخص بالإمارة إلى أكثر من 107 آلاف رخصة حتى نهاية العام الماضي.

وأوضح المنصوري خلال فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى التسجيل التجاري التي انطلقت أمس، في كلمته ألقاها نيابة عنه محمد عمر عبدالله وكيل الدائرة أن افتتاح مركز أبوظبي للأعمال العام 2013 شكل نقلة نوعية في تطوير عملية إصدار التراخيص التجارية، حيث ساهم في تقليص المتوسط من 12 إلى 6 إجراءات حالياً، إضافة إلى تخفيض عدد الأيام لبدء النشاط التجاري من 15 إلى 8 أيام.

وقال إن مركز الأعمال قام بتوقيع اتفاقيات مستوى خدمة وحصر متطلبات جميع الجهات ذات العلاقة، وتم تفعيل الربط الإلكتروني بين المركز والعديد من الجهات ليتم الحصول على الموافقات ودفع الرسوم من خلال نظام موحد.

وأشار إلى أنه بالرغم من تلك النقلة النوعية إلا أن النظرة المستقبلية لمركز أبوظبي للأعمال تقوم على إجراء تعديلات مستمرة وإجراءات جديدة وجذرية للقضاء على كل العقبات والتحديات، والوصول به لتقديم خدمات تراخيص فورية تضاهي مراكز الأعمال في الدول المتصدرة للمؤشر العالمي لسهولة ممارسة الأعمال.

ولفت المنصوري إلى ارتفاع عدد الرخص التجارية التي أصدرتها دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي إلى أكثر من 107 آلاف رخصة بنهاية العام الماضي مقارنة مع 104 آلاف رخصة العام 2013 بزيادة نحو 3 آلاف رخصة. وانطلقت في أبوظبي أمس فعاليات الدورة الحادية عشر لمنتدى التسجيل التجاري 2015، الذي تستضيفه دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي لأول مرة على مستوى المنطقة خلال الفترة من 9 إلى 12 مارس الجاري، وذلك بمشاركة أكثر من 250 شخصا يمثلون أكثر من 60 مؤسسة من مؤسسات التسجيل التجاري حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا