• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المواجهة تتجدد بين الفريقين بعد 5 سنوات

الجزيرة يصارع الاستقلال على ملعب أزادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)- يحل الجزيرة ضيفاً على الاستقلال الإيراني في الثامنة مساء اليوم باستاد أزادي في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بالجولة الثالثة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويدخل الجزيرة المباراة متصدراً المجموعة الأولى بفوزين في الجولتين الأولى والثانية على الريان القطري 3- 2، ثم الشباب السعودي في الرياض 3- 1، ويملك في حقيبته 6 نقاط متفوقاً على الريان الثاني في المجموعة الأولى نفسها الذي يملك 3 نقاط، والشباب السعودي الذي يملك هو الآخر 3 نقاط، وكلاهما حصل على نقاطهما من الاستقلال فقد تجاوزه الشباب السعودي في الجولة الأولى بطهران 1- صفر، وفاز عليه الريان القطري في الدوحة بالنتيجة نفسها في الجولة الثانية.

ويسعى الجزيرة، المنتشي بالفوز في كأس المحترفين على الظفرة والتأهل للنهائي، إلى مواصلة تصدره للمجموعة معتمداً على تشكيلته الأساسية التي سيختار من بينها المدرب الإيطالي والتر زنجا العناصر القادرة على تطبيق فكره بعناية فائقة خوفاً من تعريض بعضهم للإرهاق، خصوصاً أنه اطمأن على كايسيدو في مباراة الظفرة الأخيرة في نصف نهائي كأس المحترفين، عندما دفع به في الشوط الثاني، كما أنه اطمأن على جاهزية عبدالله قاسم أيضاً الذي صنع الفارق عندما شارك مع بداية الشوط الثاني.

4 تعادلات

وكان الجزيرة والاستقلال قد التقيا في دوري الأبطال 6 مرات من قبل تعادل فيها الطرفان 4 مرات، وفاز الجزيرة مرتين، ولم يتمكن الاستقلال من تحقيق أي فوز على الجزيرة في تلك البطولة، ففي 18 مارس عام 2009 أي قبل 5 سنوات لعب الطرفان على استاد أزادي للمرة الأولى وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1- 1 سجل للجزيرة فيرناندو بيانو، وللاستقلال حسين كاظمي، وفي لقاء العودة على استاد محمد بن زايد تعادل الطرفان 2- 2 سجل للجزيرة علي مبخوت ومحسن سعد، بينما سجل للاستقلال علي زاده، وهادي شاكوري.

وفي العام التالي 2010 التقى الفريقان في 9 مارس وخرجت المباراة متعادلة سلبياً، ونجح الجزيرة في مباراة العودة التي أقيمت يوم 28 أبريل في تحقيق الفوز الأول على الاستقلال على استاد محمد بن زايد بهدفين مقابل هدف واحد سجل للجزيرة صالح بشير، وطارق أحمد، وسجل للاستقلال فرهاد مجيدي.

وحمل عام 2012 نبأ سعيداً للجزيرة أمام الاستقلال، حيث نجح الفورمولا في تحقيق أول فوز للأندية الإماراتية على فريق إيراني بملعبه حينما تغلب على الاستقلال يوم 3 أبريل 2- 1، وسجل للجزيرة كل من باري، وجمعة عبدالله، فيما سجل هدف الاستقلال اللاعب زاندي، وفي مباراة العودة يوم 18 أبريل تعادل الطرفان على استاد محمد بن زايد 1- 1 سجل للجزيرة ريكاردو أوليفييرا، وللاستقلال أرش برهاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا