• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

بعد 3 جلسات من جني الأرباح

مؤشر سوق أبوظبي يرتد ويرتفع 0,33%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

عبدالرحمن إسماعيل

(أبوظبي) - ارتد سوق أبوظبي للأوراق المالية في آخر جلسات الأسبوع الحالي أمس، مرتفعا بنسبة 0,33% بعد 3 جلسات من عمليات جني الأرباح أفقدته 2,35% من مكاسبه بنهاية الأسبوع.

وتمكن السوق من التماسك امام عمليات جني الأرباح التي تواصلت بداية الجلسة، مع دخول عمليات شراء تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة في قطاعات البنوك والاتصالات والعقارات، ساهمت في ارتداد المؤشر إلى مساره الصاعد، ووصل إلى ذروته عند مستوى 2564 نقطة، قبل ان يقلص مكاسبه، ويغلق عند مستوى 2561 نقطة.

وتعززت الثقة من جديد في أوساط المستثمرين الذين لم يتعجلوا في البيع، بحسب المحلل المالي حسام الحسيني، مضيفا أن موجة التصحيح على مدار 3 جلسات اعطت فرصة لشريحة جديدة من المستثمرين، للدخول بالشراء عند مستويات سعرية جديدة، وهو ما قاد إلى ارتداد الأسواق.

وتوقع أن تبقى الأسواق على نظرتها الإيجابية خلال الجلسات المقبلة، مع بدء استحقاق توزيعات أرباح الشركات، التي قال إنها ستشكل حافزا لموجة جديدة من الارتفاعات.

وباستثناء بقاء قطاع الخدمات على هبوطه، دعمت القطاعات الثمانية المدرجة ارتداد السوق، خصوصا القطاعات الثلاثة الرئيسية البنوك والاتصالات والعقارات، حيث ارتدت أسهمها بنسب جيدة.

وبقيت مستويات السيولة على حالتها المتوسطة بقيمة 116,8 مليون درهم، من تداول 91,2 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 1744 صفقة. وبحسب احصاءات سوق ابوظبي، بلغت قيمة التداولات الأسبوعية للسوق 809,3 مليون درهم، من تداول 665,3 مليون سهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا