• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

2 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - حققت الأسهم المحلية ملياري درهم مكاسب سوقية خلال جلسة تداولات أمس لتقلص خسائرها الأسبوعية إلى 10,89 مليار درهم.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 2,83% محصلة تداولاته خلال الأسبوع محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2,3% وسوق دبي المالي بنسبة 5,4%، وذلك في أعقاب موجة جني الأرباح القوية التي استمرت 3 جلسات.

وعززت ارتدادات الأسواق في جلسة الأمس من توقعات المحللين والوسطاء التي اعتبرت موجة جني الأرباح “طبيعية”، بعد ارتفاعات قياسية على مدار أكثر من شهر، و “ضرورية “ في ذات الوقت لمنح الفرصة لشريحة جديدة من المستثمرين للعودة للأسواق، بحسب المحلل المالي حسام الحسيني.

وأوضح أن الانخفاضات الحادة التي تراجعت بها غالبية الأسهم خلال الجلسات الثلاث منحت الفرصة لشريحة من المستثمرين للشراء في جلسة الأمس عند مستويات سعرية مغرية، الأمر الذي قاد إلى ارتداد الأسواق.

وتوقع أن تشهد الأسواق خلال الفترة المقبلة موجة جديدة من الارتفاعات تقودها الأسهم القيادية، وبدعم من استحقاقات الأرباح النقدية التي ستوزعها الشركات خلال الشهرين الحالي والمقبل.

وتعرضت غالبية أسواق المال في المنطقة لموجة من جني الأرباح، بعد ارتفاعات جيدة على مدار أسبوعين، وتراجعت بورصة قطر بنسبة 1,7% وبورصة الكويت 0,71% في حين واصل السوق السعودي ارتفاعه بنسبة 1,4% وبورصة البحرين 1,1% وسوق مسقط 0,30%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا