• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الرئيس التونسي يدعو إلى حكومة وحدة وطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

تونس (ساسي جبيل، وكالات)

دعا الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إلى بدء مفاوضات لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تضم الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف، وأعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد تأييده لدعوة الرئيس السبسي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية إذا ما اقتضت مصلحة البلاد ذلك، كما أعلن الاتحاد التونسي للشغل دعمه لتشكيل حكومة وحدة وطنية دون المشاركة بها.

وأكد السبسي أنه أجرى عدداً من اللقاءات مع مختلف الأطراف السياسية، واستمع إلى جملة من الاقتراحات حول إجراء تعديلات على حكومة الحبيب الصيد التي مارست مهامها في ظروف صعبة، على حد رأيه، وأن رئيس الوزراء الحالي الحبيب الصيد يمكن أن يكون رئيس وزراء حكومة إنقاذ، أو قد يكون غيره، وهو أمر قابل للنقاش في قادم الأيام.

وأضاف أن الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الأعراف يجب أن يكونا ضمن حكومة الوحدة الوطنية، وأنه حان وقت التغيير إلى ما هو أحسن وأكثر جرأة في تطبيق القانون وإعطاء الأولوية لموضوع البطالة، وخصوصا لأكثر من 240 ألف متخرج تونسي من الجامعات، منذ ما يزيد على 5 سنوات.

من جهته، أيد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد دعوة الرئيس السبسي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية إذا ما اقتضت مصلحة البلاد ذلك.

وقال الصيد أمس في حوار مع إذاعة «إكسبرس إف أم» أنه يتفق مع مبادرة السبسي، داعيا في نفس الوقت المكونات السياسية في البلاد الى التفاعل معها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا