• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسريع الجهود لإغاثة الأسر الفقيرة والمحتاجة

مساعدات إماراتية جديدة إلى سقطرى والمكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

وصلت إلى مطار أرخبيل سقطرى اليمنية طائرتان إماراتيتان على متنهما مساعدات إغاثية غذائية مقدمة من مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، ضمن مشروع إمارات الخير لإغاثة أبناء الشعب اليمني الشقيق. وقال محافظ سقطرى العميد سالم عبد الله عيسى السقطري في تصريح لـ«الاتحاد» إن الإمارات أطلقت مشروعا إغاثيا يستهدف توزيع 10 آلاف سلة غذائية عبر مؤسسة خليفة الإنسانية، سيتم إيصالها على دفعات، مضيفا أن طائرات أخرى ستصل إلى سقطرى خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن الإمارات تبذل جهودا جبارة من أجل إيصال المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة بمحافظة سقطرى التي تعاني من أوضاع صعبة، لافتا «إلى أن هذه اللفتة الكريمة جاءت في ظل جملة مشاريع تنموية يجري تنفيذها من قبل الأشقاء في الإمارات ضمن جهود تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات الأساسية». وثمن دور قيادة الإمارات السباقون دائما لتقديم المساعدات العاجلة بمختلف أنواعها لأبناء سقطرى في هذه المرحلة الراهنة التي تعيشها المحافظة واليمن بشكل عام.

من جانبه، قال أمين عام حديبو عبدالحليم محمد إن المساعدات الغذائية تم تفريغها في مستودعات خاصة استعدادا لعملية توزيعها، مؤكدا أن هذه المكرمة المقدمة من دولة وشعب الإمارات ستسهم كثيراً في تخفيف معاناة المساكين والفقراء والمحتاجين وتعينهم على مواجهة مصاعب الحياة خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وواصلت الفرق الميدانية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية توزيع السلل الغذائية في المكلا في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن. ووزعت الفرق 2400 سلة غذائية على المحتاجين ضمن حملة توزيع 40 ألف سلة غذائية دشنتها الهيئة مطلع مايو الماضي.

وأشاد مدير عام مديرية المكلا سالم بن الشيخ أبو بكر، بآلية توزيع الهيئة والنجاح المتواصل في إيصال السلل الغذائية للأسرة المحتاجة بشكل سليم، مضيفاً أن الحملة الإغاثية التي أطلقها الاشقاء في الإمارات تحقق كل يوم نجاحات مثمرة». وثمن دور الهلال الأحمر الإماراتي وجميع المشرفين على أعمال الإغاثة والتوزيع بالمديرية وإسهاماتهم المتواصل في التخفيف من معاناة المواطنين وسكان المدينة على وجه الخصوص. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا