• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

البنوك المركزية في العالم تبقي على سعر الفائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

عواصم (وكالات) - أبقت البنوك المركزية في أوروبا وآسيا أمس على سعر الفائدة الأساسي دون تغيير، وسط حالة من الاستقرار الاقتصادي العالمي. وأبقى البنك المركزي الأوروبي الفائدة الرئيسية دون تغيير عند 1%، مؤكداً بوادر على أن التوقعات الاقتصادية لـ”منطقة اليورو” آخذة في الاستقرار بينما يدرس مخاطر التضخم المحتملة الناجمة عن ارتفاع أسعار النفط في الآونة الأخيرة. وترك البنك فائدة الإيداع عند 0,25% وفائدة الإقراض عند 1,75%. وترك بنك انجلترا المركزي سياسته النقدية دون تغيير ملتزماً بقراره في فبراير شباط بضخ 50 مليار جنيه إسترليني إضافية لدعم الاقتصاد خلال فترة من التعافي المتذبذب.

وأبقى بنك كوريا المركزي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير للشهر التاسع على التوالي في مارس انتظاراً لتقييم المخاطر على التضخم والنمو مثل ارتفاع أسعار النفط. وجمد محافظ البنك كيم تشونج سو وزملاؤه الخمسة في لجنة السياسة النقدية بالإجماع سعر إعادة الشراء “الريبو” القياسي لأجل سبعة أيام عند 3,25% لهذا الشهر كما كان متوقعاً على نطاق واسع.

وقرر البنك المركزي النيوزيلندي الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسية عند مستوى 2,5% دون تغيير وذلك للشهر 12 على التوالي. وقال آلان بولارد، محافظ بنك الاحتياط النيوزيلندي، إن التحركات التي قام بها عدد من البنوك المركزية في العالم ساعدت في إنعاش الثقة في الاقتصاد العالمي، غير أن ثقة أسواق المال ما زالت هشة، وما زالت هناك مخاطر تهدد هذا الاقتصاد. وأضاف أن توقعات التضخم تراجعت في نيوزيلندا في الوقت الذي أظهر فيه الاقتصاد المحلي مؤشرات تعاف بفضل ارتفاع أسعار الصادرات النيوزيلندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا