• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«علم الجريمة» في شرطة دبي تنجز في 3 أشهر 406 قضايا تتصدرها «مضاهاة الخطوط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

تحرير الأمير (دبي)

كشفت الخبير أول فاطمة عبد الله تويه، رئيس قسم فحص المستندات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، أن مجموع القضايا المنجزة خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 406 قضايا تصدرتها مضاهاة الخطوط بـ 163 قضية، تلتها الجوازات بـ 94 قضية، ثم تقليد البضائع بـ 71 قضية ،وتزييف العملات بـ 40 قضية.

ونوهت بأن القضية الواحدة قد تحتوي على مجموعة كبيرة من المستندات التي يتم فحصها واختبارها من قبل الخبراء ليصل مجموع المستندات التي تعاملوا معها إلى نحو 100 ألف مستند.

وأشارت إلى أن العام الماضي سجل 1550، قضية تصدرتها مضاهاة الخطوط 594، تلتها الجوازات بواقع 362 قضية، ثم البضائع التجارية المقلدة بواقع 310 أما العملات فسجلت 143 قضية في الفترة نفسها وتلتها التزوير المادي 91 قضية، ثم بطاقات الائتمان حيث وردت للقسم 24 قضية والتأشيرات بواقع 8 قضايا والرخص 4. وقالت: إن القسم ينفذ سنوياً دورات وبرامج تدريبية تستهدف مختلف الجهات الداخلية والخارجية من موظفي شرطة دبي العاملين في الإدارات العامة والمؤسسات الحكومية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهيئة الطرق والمواصلات، وغيرها من الجهات.

وتشمل الدورات موضوعات تتعلق بكشف التزوير في الجوازات والأختام والتأشيرات والتزوير المادي بالمستندات وطرق الكشف عنها، وتزييف الأوراق النقدية وطرق التزييف والتزوير، وموضوعات أخرى حول تزوير جوازات السفر وطرق الكشف عنها، وتقليد العلامات التجارية وطرق فحص البضائع، المقلدة وأساليب فحص الأوراق النقدية المزيفة، وتدريب عملي لبعض نماذج قضايا فحص المستندات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض