• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

«راقب الخيران» تحرر 32 مخالفة صيد غير مشروع في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

حررت دوريات «راقب الخيران «التابعة لدائرة الأشغال العامة في إمارة رأس الخيمة 32 مخالفة للصيد غير المشروع في خيران الإمارة خلال مايو الماضي.

وأوضح أحمد الشحي مدير قسم الخدمات في الدائرة أن المراقبين خالفوا عدداً من هواة الصيد بالسنارة على خيران الإمارة كما خالفوا بعض الصيادين الذين استخدموا خيران الإمارة للصيد.

وأضاف: حرر المراقبون 32 مخالفة في مايو الماضي من مجموع 512 مخالفة في الخيران والحدائق والكورنيش وجبل جيس وشارع الشيخ محمد بن زايد والمناطق الحيوية في الإمارة.

وتابع: ارتفعت المخالفات خلال مايو مقارنة بشهر أبريل الذي سجل377 مخالفة فقط.

وتابع: نظمنا حملات توعوية خلال الفترة الماضية حول منع الصيد في الخيران سواء من الصيادين الهواة أو من قبل صيادي الإمارة وذلك للحفاظ على المخزون السمكي في تلك الخيران التي تعد مناطق طبيعية لتكاثر الأسماك، مشيراً إلى أن عدداً من تلك المخالفات ت طال هواة صيد من خارج الإمارة أيضاً خاصة من مستخدمي السنارات.

وتابع أن باقي المخالفات عبارة عن مخالفات بيئية في المناطق الحيوية مثل رمي القمامة في الأماكن غير المخصصة لها، وكذلك ترك المخلفات في أماكن الجلوس، وكذلك على الشواطئ مؤكداً أن لدى الدائرة لوحات إرشادية في جميع المناطق لإرشاد المرتادين إلى ضرورة الالتزام بالقوانين البيئية في هذه المناطق، كما وفرت عدداً كبيراً من صناديق القمامة فيها.

وبين أن الدائرة خالفت عدداً من سيارات نقل مواد البناء لرمي هذه المخلفات في غير الأماكن المخصصة وبالقرب من الطرق، مشيراً إلى أن هذا السلوك يشوه المنظر العام ويساعد على تراكم هذه المواد في الشوارع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا