• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

«النقد العربي» يعقد اجتماعاً لمجلس إدارته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - وافق مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي على مكوّنات البرنامج المقترح تمويله من قيمة التخصيص لدعم الشعب الفلسطيني من خلال صندوق الأقصى.

أقر المجلس، خلال اجتماعه امس، الورقة المعدة حول مدى كفاية الموارد المالية لمواكبة نشاط الصندوق الإقراضي وأوصى بعرضها على اجتماع مجلس المحافظين القادم.

وأصدر المجلس عدة قرارات من بينها أخذ العلم بالبيانات المالية للصندوق للفصل الرابع المنتهي في 31/12/2011 وبالنتائج المحققة على محافظ الصندوق الاستثمارية، وكذلك بالتطورات الاقتصادية والمديونية في منطقة اليورو والموافقة على تطبيق التعديلات الجديدة في قواعد التقييمات الائتمانية للمصارف.

ورفع مجلس المديرين توصية لمجلس المحافظين للنظر في اعتماد التقرير السنوي لعام 2011 والحسابات الختامية الموحدة المدققة للصندوق.

وأحاط الدكتور جاسم المناعي المدير العام رئيس مجلس الإدارة، الذي تراس الاجتماع، المجلس بأنه تم التوقيع على اتفاقية القرض الممنوح لجمهورية مصر العربية، وكذلك التطورات المتعلقة بالسحوب والتسديدات على القروض القائمة.

وتم إحاطة المجلس علماً بالتقرير السنوي الذي أصدره الصندوق عن أداء أسواق المال العربية خلال عام 2011 الذي تطرق لتطورات وأداء أسواق المال العربية خلال عام 2011، حيث قدم هذا التقرير تحليلاً لأداء البورصات العربية، وأسواق الإصدارات الأولية وأسواق السندات والصكوك وتدفقات الاستثمار الأجنبي، ونشاط صناديق الاستثمار وتطور عمليات الاستحواذ والاندماج، إلى جانب استعراض لأهم التطورات التشريعية والتنظيمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا