• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدير إدارة المنطقة الشرقية في وزارة التغير المناخي والبيئة لـ«الاتحاد»:

رش 252 ألف شجرة نخيل في الفجيرة والمنطقة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

أعلنت المهندسة نورة كرم مدير إدارة المنطقة الشرقية في وزارة التغير المناخي والبيئة الانتهاء مؤخراً من رش 252 ألف شجرة نخيل ضد «آفة الحميرة» على مستوى مزارع الفجيرة والمنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن العمل جار حالياً لرش أشجار النخيل ضد «آفة عنكبوت الغبار»، وذلك لرفع مستوى جودة الثمار .

جاء ذلك في حوار خاص لـ«الاتحاد» دار حول أبرز خطوات الوزارة لدعم المزارعين والمزارع في الفجيرة والساحل الشرقي بشكل عام، والنخيل والزراعة المائية بشكل خاص.

وقالت :« إن الوزارة انتهت مؤخراً من إجراءات المعاينات على العروض المقدمة من الشركات الزراعية لتقديم مستلزمات الإنتاج الزراعي، من أسمدة ومبيدات وبذور ومواد للموسم الزراعي المقبل، والتي من المتوقع الاستفادة منها خلال الأشهر القليلة المقبلة» مؤكدة أن ذلك سيعلن للمزارعين عبر وسائل الإعلام المختلفة وعبر نظام الرسائل النصية القصيرة.

فهد بوهندي (الفجيرة)

وعن الزراعة المحمية والمائية،أشارت مدير إدارة المنطقة الشرقية في وزارة التغير المناخي والبيئة إلى أن المنطقة الشرقية تشرف على 1030 بيتاً بنظام الزراعة المحمية، منها 52 بيتاً تزرع بنظام الزراعة المائية، لافتة إلى أن برامج الإرشاد الزراعي والأيام الحقلية ، تواصل توعيتها للمزارعين وتثقيفهم بأهم العمليات الزراعية وطرقها ونتائجها، كما أن التحضير جار لعقد ملتقى مع مزارع الطماطم في المنطقة الشرقية قريباً لتوعية المزارعين بأهمية وقاية المحصول من الآفات المختلفة.

وذكرت أن هذه الجهود تهدف إلى تشجيع المزارعين على استخدام هذه الأنظمة الزراعية نظراً لكفاءتها العالية في تقليل استهلاك المياه والأسمدة والمبيدات بنسبة 70%، وإنتاج غذاء صحي وآمن وخال من الملوثات، إضافة إلى مساهمة تقنية الزراعة المائية في تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الأمن الغذائي،واستدامة الأمن المائي في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض