• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ثقافي رأس الخيمة تطلق مبادرة «العمال يقرؤون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) _

استفاد أكثر من 100 عامل في مختلف المواقع والجهات في رأس الخيمة من مبادرة «العمال يقرؤون» التي تهدف إلى توزيع الكتب المنوعة على هذه الشريحة من المجتمع والاستفادة والنهل من المعلومات القيمة التي تحويها.

وقال صالح سعيد عليون نائب مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة: إن هذه المبادرة التي انطلقت مؤخراً وتستهدف فئة العمال تحديداً في مختلف المواقع والجهات بعد الاتفاق والتنسيق المسبق، شهدت اختيار أنواع منوعة من محتوى الكتب التي ستقدم للعمال على أن تكون بعدة لغات تتناسب مع لغتهم الأم وتم بعدها تخصيص فريق لتوزيعها عليهم في مختلف المواقع.

وذكر أن المبادرة بدأت بتقديم الكتب على العمال المتواجدين في مركز الوزارة في رأس الخيمة من ثم انتقل الفريق الملكف عملية التوزيع إلى مختلف المواقع ، مشيراً إلى

أنه سيواصل عملية تقديم الكتب المنوعة للعمال في مواقع أخرى، حيث تمكن حتى يوم أمس، من توزيع أكثر من 100 كتاب منوع ، مؤكدا أن الهدف من هذه المبادرة هو تحفيز فئات المجتمع كافة على ممارسة القراءة من خلال تشجيعهم على اقتناء الكتب ومنحهم فرصة التعلم الذاتي.

وذكر أن المركز الثقافي يحرص على أن تستهدف فعالياته وبرامجه المنظمة كافة الفئات والشرائح لتحقيق هدف تغيير ثقافة المجتمع حتى يكون مجتمعاً قارئاً، إلى جانب الاهتمام كذلك بتعزيز الوعي القرائي والثقافي لكافة الأعمار والجنسيات المقيمة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض