• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف «حرب الفنون» بنسخته العالمية الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

محمد وردي (دبي) - يشهد موسم دبي الفني هذا العام، النسخة الثانية من معرض حرب الفنون (Art Wars)، حصرياً ضمن «معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة- كوميك كون 2014».

ويقام المعرض بقاعة «بلومنجديلز» في «دبي مول» في الفترة من 20 إلى 30 مارس الجاري. وينتقل بعد ذلك إلى «معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميك كون»، قبل طرح المنتجات في المزاد العلني يوم 5 أبريل المقبل.

وسيحل أندرو إينسورث، مصمم ثلاثية حرب النجوم، ضيفاً على «كوميك كون»، للمشاركة بتنظيم ورش عمل حول تجربته في هذا المجال. ويشارك في معرض «حرب الفنون» 20 فناناً مقيماً في الدولة، يعملون على وضع لمساتهم وتصاميمهم الخاصة على الخوذات القتالية المعروفة في ثلاثية أفلام «حرب النجوم»، لتكون هذه التصاميم إضافة مميزة إلى الإرث العريق لهذا العمل السينمائي الشهير.

وقال إينسورث، إن الفكرة الرئيسة لمعرض «حرب الفنون» تتمثل في منح الفنانين المعاصرين فرصة لتقديم رؤية جديدة لتصاميم أصبحت صوراً راسخة في الثقافة الشعبية، مثل شخصيات محاربي الفضاء التي قام بتصميمها منذ ما يقارب الأربعين عاماً.

وسيكون الفنان ومصمم الألعاب الإماراتي محمد عابدين، القيّم على المعرض الذي يتضمن مشاركات لفنانين من مدارس إبداعية وتجارب مختلفة، بما في ذلك أسماء ذات حضور لامع في المشهد الفني الإماراتي، مثل محمد المبارك وجلال لقمان ومطر بن لاحج ومحمد كانو وروبن سانشيز وإلسيد، علاوة على نخبة من المواهب الواعدة في المجال الفني والإبداعي.

إلى ذلك، قال خليل عبدالواحد، مدير إدارة الفنون البصرية في «هيئة دبي للثقافة والفنون»: «معرض «حرب الفنون» يشكل منطلقاً نموذجياً نحو رؤية جديدة تتناغم فيها تصاميم الماضي مع المقاربات الفنية المعاصرة، ما يسلط الضوء على التوجهات الحديثة والرؤى المبتكرة لفنانينا».

ويقام معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميك كون»، وهو من الفعاليات البارزة ضمن «موسم دبي الفني»، في الفترة من 3 إلى 5 أبريل 2014 في مركز دبي التجاري العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا