• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحث مع مدير المنظمة الدولية أوجه التعاون

غباش: حريصون على حماية حقوق العمال وضمان مصالح أصحاب العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

جنيف (الاتحاد)

التقى معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية أمس الأول، على هامش مؤتمرها الـ 105 الذي يواصل أعماله في مدينة جنيف في سويسرا بمشاركة وفد دولة الإمارات.

واستعرض اللقاء الموضوعات المطروحة على مؤتمر العمل الدولي الذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري وناقش

في حضور الدكتورة ربا جرادات، المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين، حزمة القرارات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في سوق العمل في الدولة مطلع العام الجاري والمتمثلة بنماذج العقود المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتوطين، وحالات انتهاء علاقة العمل، ومنح العامل تصريح عمل جديد للانتقال من منشأة إلى أخرى بعد انتهاء علاقة عمله مع المنشأة المنقول منها.

وتم التأكيد على دور هذه القرارات في إرساء وتعزيز علاقات عمل متوازنة ومنتجة بين طرفيها مرجعيتها عقد العمل وترتكز إلى التراضي والشفافية في التعاقد بما يحفظ الحقوق لكلا الطرفين».

وأكد معالي صقر غباش، أن تلك القرارات جاءت انطلاقاً من حرص الدولة على مواصلة سعيها نحو توفير الحماية لحقوق العمال وضمان مصالح أصحاب العمل في الوقت ذاته.

من جانبه، قال مدير عام المنظمة:« إن حزمة القرارات الأخيرة تؤكد على الدور الريادي لدولة الإمارات على صعيد المنطقة في اتخاذ المبادرات التي من شأنها حفظ الحقوق العمالية».

كما بحث اللقاء أوجه التعاون الثنائي بين الإمارات ومنظمة العمل الدولية وخصوصاً في المجالات الفنية لا سيما في ضوء التعاون في تنفيذ «برنامج الابتكار في حوكمة سوق العمل» والذي بدأ تنفيذه بموجب مذكرة تفاهم أبرمت مؤخراً بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والمنظمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض