• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الملا تستعرض في القاهرة تجربة «استشاري الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

القاهرة (الاتحاد)

استعرضت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال لقائها في القاهرة مع جمعة الجنيبي سفير دولة الإمارات في القاهرة،على هامش أعمال البرلمان العربي، التجربة الرائدة التي خطتها إمارة الشارقة برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في انتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري وما حققته الشارقة في نجاح تجربتها الديمقراطية المحلية التي واكبت سياسة التمكين على مستوى الدولة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد المجلس لمقر سفارة الإمارات في القاهرة، صباح أمس الأول وحضرها أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري، وفاطمة علي المهيري عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة رئيسة لجنة شؤون الأسرة والقائم بأعمال الملحق الثقافي في سفارة الإمارات في القاهرة هاني بن هويدن.

وفي بداية اللقاء رحب جمعة الجنيبي برئيسة المجلس الاستشاري والوفد المرافق لها، وبارك لها توليها رئاسة المجلس الاستشاري كأول إمارة تتولى رئاسة المجلس منذ إنشائه، مشيداً بنهج حاكم الشارقة في إثراء منهج الشورى من خلال إنشائه المجلس الاستشاري وإتاحة انتخاب نصف أعضائه للمواطنين من كافة مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وأعربت الملا عن تقديرها جهود وزارة الخارجية الإماراتية وسفارة الإمارات في القاهرة على ما قدموه من اهتمام ورعاية لوفد المجلس الاستشاري مؤكدة أن وزارة الخارجية والسفارة لهما أدوار مقدرة في تعزيز وتمتين الروابط الإماراتية المصرية.

وأقام جمعة الجنيبي سفير الإمارات في القاهرة، حفل عشاء بمناسبة زيارة وفد المجلس الاستشاري، ولأعضاء البرلمان العربي من المجلس الوطني الاتحادي، وقدم تهانيه لنيل الشارقة المقر الدائم والأمانة العامة لبرلمان الطفل العربي. قدمت خولة الملا في هذه المناسبة درع المجلس إلى السفير الجنيبي، تقديراً لدوره ودور وزارة الخارجية الإماراتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض