• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تخصيص أرض لمسلخ «العدلة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

كشف خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي أن البدء بتنفيذ مشروع مسلخ في منطقة العدلة في أبوظبي سيتم قريباً متوقعاً أن يتم افتتاحه خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأضاف: «تم تخصيص أرض لبناء المسلخ، ونقوم بالتواصل حاليا مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني من أجل معرفة احتياجات المناطق التي تخدم المسلخ، وأهمها منطقة الفلاح، والمشاريع المستقبلية، والكثافة السكانية المتوقعة خلال السنوات المقبلة، ليتم تحديد سعته وحجمه، وطاقته الاستيعابية بناء على المعلومات المقدمة.

وتابع: «قبل الخوض في أي مشروع توضع دراسة مستفيضة بهدف التنبؤ بالحاجات المستقبلية، فالمسالخ من المشاريع المستدامة التي لا تخدم السكان الحاليين فقط، بل أيضاً تشمل الأعداد المتوقعة من السكان بعد أعوام، ودولة الإمارات في نهضة عمرانية مستمرة، وبالتالي نقوم بمراعاة كافة الاعتبارات، والظروف المستقبلية لتشييد مسلخ يتواكب مع تطلعات المواطنين، والمقيمين».

وأشار إلى أن المناطق الخارجية في إمارة أبوظبي «تتمتع بكثافة سكانية عالية، وبالأخص منطقة الفلاح التي تضم أكثر من 5000 مسكن، وبالتالي هناك مطلب من السكان بضرورة توفير مسلخ يخدم المنطقة بوجود التوسع العمراني الذي تعيشه إمارة أبوظبي».

وأوضح :«أن مشاريع المسالخ في إمارة أبوظبي نحو توسع مستمر، وقمنا خلال العامين الماضيين بافتتاح مسلخ الوثبة الذي أدى إلى تخفيف الضغط، والازدحام في مسلخ بني ياس، كما طورنا الآليات، والتقنيات المستخدمة في عمليات الذبح بهدف الإسراع في الفترة الزمنية للذبح، انطلاقا من رؤية بلدية مدينة أبوظبي القائمة على الارتقاء بالخدمات المقدمة، وتنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة العمل المستمر نحو تقديم مستويات تلبي مؤشرات رضا المستهلكين».

ولفت إلى أن إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، وبالأخص قسم المسالخ قاموا خلال الفترة الماضية بزيارات ميدانية لعدد من الدول في قارات متعددة بهدف الوقوف على التجارب العالمية المختلفة في مجال المسالخ، واكتساب الخبرات المطبقة دوليا، وبحث سبل التعاون، والاتفاق معها بما ينعكس إيجابا على مسالخ إمارة أبوظبي.

الجدير بالذكر أن المسالخ الحالية في مدينة أبوظبي هي: أبوظبي الآلي المخصص للمؤسسات، والجهات الحكومية، والجمهور، والوثبة الآلي، وبني ياس، والشهامة الذي يفتتح قريبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض