• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يرأس وفد الدولة إلى مجلس الجامعة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

و ا م

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم، وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الـ 143 التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث عدد من الموضوعات العربية على رأسها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

وضم وفد الدولة معالي محمد بن نخيره الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية وسعادة أحمد الجرمن مساعد الوزير للشؤون السياسية وسعادة الدكتور عبد الرحيم العوضي مساعد الوزير للشؤون القانونية وسعادة الدكتور جاسم الخلوفي مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية وعلي الشميلي مسؤول الجامعة العربية بسفارة الدولة بالقاهرة.

وناقش الاجتماع الوزاري، تطورات الأوضاع في المنطقة بالإضافة إلى التحضير للقمة العربية المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ المصرية يومي 28 و29 مارس الحالي.

وتتضمن الدورة الجديدة لمجلس الجامعة، 28 بندا تناولت كافة قضايا العمل العربي المشترك سياسيا واقتصاديا واجتماعيا حيث تعقد تحت عنوان "صيانة الأمن القومي العربي" باعتباره ركيزة أساسية للأمن الإقليمي بهدف تعزيز التعاون العربي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمن العربي وتهدد سيادة الدول واستقرارها بسبب تهديدات الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

وناقش مجلس الجامعة أيضا مستجدات القضية الفلسطينية وما يرتبط بها من تطورات على صعيد الصراع العربي - الإسرائيلي والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والجولان وما تبقى من أراض في جنوب لبنان.

كما ناقش المجلس التضامن مع لبنان وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا وقضية الجزر الإماراتية الثلاث ودعم السلام والاستقرار في السودان والصومال وجزر القمر بالإضافة إلى بند حول مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والدولي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا