• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

«الهوية» تبحث سبل دعم مجلس الإمارات للتنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

أبوظبي(وام) - بحثت هيئة الإمارات للهوية مع وفد من مجلس الإمارات للتنافسية سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لتحقيق المبادرات الخاصة بالمجلس بالاستفادة من بطاقة الهوية بما يسهم في الارتقاء بمرتبة الإمارات في مجال ممارسة أنشطة الأعمال ضمن التصنيف العالمي. جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الهيئة في أبوظبي مؤخرا بحضور الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة ونجيب محمد العلي مدير إدارة الاستراتيجيات في المجلس.

وعرض الوفد الزائر خطة المجلس لعام 2013 الهادفة لتطوير الإجراءات في الجهات الحكومية وتقليص الوقت المستغرق لإنجازها عبر استخدام بطاقة الهوية التي ستمثل عنصرا مهما وفعالا في الخدمات الإلكترونية المقدمة مع اكتمال تطوير البنية التحتية للسجل السكاني وبطاقة الهوية ومشاريع الربط الإلكتروني بين الهيئة والمؤسسات الحكومية.

وأكد الخوري استعداد الهيئة التام لتقديم كل أشكال الدعم اللازم لإنجاح مبادرات مؤسسة الإمارات للتنافسية والتي تمثل إحدى المرتكزات الاستراتيجية للهيئة والمتمثلة في دعم توفير الخدمات الإلكترونية. وقدمت سامية الشيخ مديرة التخطيط في الهيئة عرضا للخطة الاستراتيجية 2010 - 2013 وأبرز المشاريع المنبثقة منها. وعرض ممثلو مجلس الإمارات للتنافسية موجزا عن تقرير البنك الدولي السنوي بشأن سهولة ممارسة الأعمال وتصنيف الإمارات على مستوى العالم في هذا المجال.

واتفق الجانبان على دراسة المقترح المقدم من هيئة الإمارات للهوية والتنسيق لعقد اجتماعات أخرى لبحث آلية التطبيق.

ضم الاجتماع كلا من محمد المزروعي المدير التنفيذي للسجل السكاني ومحمد الحارثي المدير التنفيذي لمراكز التسجيل بالإنابة في حين ضم وفد المؤسسة عبدالله الكعبي مدير إدارة التطوير والمتابعة في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا