• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اختتام حملة الاستجابة الإماراتية لحاجاتهم شتاء 2016

إشــادات دوليـة ولبنانيـة بجهــود الدولـــة في مساعــــدة اللاجئين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

بيروت (وام)

أشاد فيليب لازاريني المنسق المقيم للشؤون الإنسانية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها في مساعدة اللاجئين، مؤكداً أن الدعم السخي الذي تقدمه الدولة ساعد في تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين في لبنان الذين اضطروا إلى الهرب من العنف في بلدانهم، والذين يستحقون العيش بكرامة.

وقال المسؤول الأممي في كلمة له بمناسبة اختتام حملة «الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين - شتاء 2016» ـــ التي انطلقت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبتنسيق وإشراف مباشر وميداني من سفارة الدولة في بيروت ــ إن هذه المساعدات أسهمت في تخفيف العبء الملقى على المجتمع اللبناني، الذي استضاف اللاجئين رغم قلة موارده ومحدوديتها.

وثمن جورج الكتاني أمين عام الصليب الأحمر اللبناني الدعم الإماراتي للاجئين ولبنان البلد المضيف، وقال إنها ليست المرة الأولى التي تبادر فيها دولة الإمارات بدعم ومساندة الفئات المتضررة خلال الأزمات والنزاعات والحروب، فقد كان لها العديد من المحطات الإنسانية في هذا المجال وخاصة في لبنان..

وأشاد اللواء الركن محمد خير أمين عام الهيئة العليا للإغاثة في لبنان بما تقوم به الإمارات من مساعدة اللبنانيين وتقديمها مساعدات غذائية تموينية عبر ملحقية الشؤون الإنمائية والتنموية في سفارة الإمارات في بيروت، والتي وزعت على اللاجئين السوريين والمحتاجين اللبنانيين في مدينة طرابلس ومختلف الأراضي اللبنانية، مؤكداً أهمية المساعدات في دعم الدولة المضيفة والنازح السوري والفلسطيني على حد سواء.

من جانبه، أشاد سماحة الشيخ عبداللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية بـ«مسيرة الخير والعطاء» التي تمثلها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال أياديها الخيرة، والتي تمتد دائماً في سبيل إغاثة المحتاج والفقير أينما وجد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض