الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 300 من بوكو حرام بهجوم أدى لطردها من بلدتين

مقتل 300 من بوكو حرام بهجوم أدى لطردها من بلدتين
9 مارس 2015 20:28

قالت مصادر عسكرية، اليوم الاثنين، إن نحو 300 من متشددي جماعة بوكو حرام الإرهابية في معارك مع جيشي تشاد والنيجر لتحرير بلدتين نيجيريتين قتلوا في المعارك.

وقالت مصادر عسكرية من النيجر إن قوات من جيش تشاد والنيجر حررت بلدتين في شمال نيجيريا كانتا تحت سيطرة جماعة بوكو حرام الإرهابية في أول مكاسب يحققها هجوم مشترك للجيشين.

وأصيب نحو 30 جنديا من النيجر وتشاد في القتال للسيطرة على بلدتي "مالام فاتوري" و"داماساك" بعد يوم من عبور آلاف القوات الحدود لاستعادة السيطرة على مناطق واقعة تحت سيطرة الجماعة.

وقال أحد المصادر العسكرية "طردنا قوات العدو من هاتين المنطقتين وهما الآن تحت سيطرتنا".

وتقع "داماساك" على بعد عشرة كيلومترات جنوبي حدود النيجر حيث بدأت قوات النيجر وتشاد تتجمع في الأسابيع الأخيرة قبل شن الهجوم.

وأكد ضابط تشادي تقارير النيجر بأن الهجوم المشترك حرر البلدتين.

وأضاف أن نحو عشرة جنود تشاديين قتلوا في المعركة مع متشددي بوكو حرام منذ أن عبرت قوات تشاد والنيجر الحدود إلى نيجيريا أمس الأحد لشن هجوم كبير عبر الحدود.

قال المصدر "لدينا تصريح من نيجيريا للقيام بهذا العمل". ولم يرد تعليق فوري من نيجيريا، التي شنت هي الأخرى هجوما على المتشددين.

وكانت حصيلة سابقة ذكرت أن  نحو 200 مقاتل من «بوكو حرام» قتلوا في الهجوم الذي بدأ أمس الأحد، فيما سقط 10 قتلى و20 جريحا في صفوف الجيش التشادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©